الحدثالوطني

رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا تشرع في زيارة رسمية للجزائر

حلت رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا, السيدة أورشكا كلاكوتشار زوبانتشيتش, ليلة الجمعة بالجزائر, في زيارة رسمية تدوم ثلاثة أيام, حسب بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وجاء في البيان: “حلت ليلة الجمعة 27 سبتمبر 2024 بمطار هواري بومدين الدولي السيدة أورشكا كلاكوتشار زوبانتشيتش رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا وذلك في إطار زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم ثلاثة أيام”.

وكان في إستقبال السيدة أورشكا كلاكوتشار زوبانتشيتش, رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, الذي كان “قد وجه لها دعوة رسمية للزيارة في إطار توطيد العلاقات المتميزة التي تجمع بين الهيئتين التشريعيتين”.

وقد كان رفقة السيد بوغالي خلال مراسم الاستقبال كل من السيد منذر بودن نائب الرئيس, إلى جانب السيد محمد خوان رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية والسيدة ماريا عمراوي رئيسة المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-سلوفينيا.

واضاف البيان أن “الزيارة ستكون سانحة لتعزيز العلاقات الممتازة التي تجمع البلدين, كما ستكون فرصة لبحث وتدارس آليات ترقية التعاون المشترك في المجالات المختلفة وبذل المزيد من الجهد للارتقاء به إلى مستوى العلاقات الثنائية الجيدة, كما ستكون فرصة للسيدة أورشكا كلاكوتشار زوبانتشيتش والوفد المرافق لها لاكتشاف بعض المواقع الأثرية والتاريخية والثقافية التي تزخر بها بلادنا.

وستجري السيدة زوبانتشيتش خلال إقامتها بالجزائر محادثات مع رئيسي غرفتي البرلمان كما ستعقد لقاءات عديدة مع كبار المسؤولين في الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق