رياضة

فروسية/المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز: تتويج بن بختي من نادي “المغيت” بالجائزة الكبرى

توج الفارس بن بختي عبد القادر من نادي الفروسية “المغيت” لوهران بالجائزة الكبرى نجمة واحدة للمسابقة الوطنية للقفز على الحواجز التي اختتمت سهرة أمس السبت بميدان “مربط إليغانس” ببلدية سيدي راشد بتيبازة.

وتألق الفارس بن بختي الذي كان ممتطيا ” “بيمبو دوفوري” بفوزه بالمركز الأول دون أي خطأ على حواجز طولها 30ر1 متر متقدما على كل من الفارس آيت لونيس إبراهيم من شبيبة تيقصراين على جواد ” فلاي هاي سيميلي” والفارس علالي سيد علي من نادي الفروسية لبرج الكيفان على صهوة الجواد “دينار الدهم” .

كما فاز كل من الفارس طيبي مولود ممتطيا ” “ديرما دو لاروشيت ” من نادي الركاب الوهراني بالجائزة الكبرى للأواسط على حواجز علوها 1 متر و20 سنتيمتر والفارس بوبكر عبد الجليل على جواد “كوشة” من المجمع الرياضي السطايفي بالجائزة الكبرى أشبال على حواجز علوها 1 متر و15 سم.

وحسب رئيس نادي “مربط إليغانس” للفروسية نورالدين عبد الكريم فراج فان أداء الفرسان كان مشجعا للغاية نظرا للمستوى الممتاز لهذه المسابقة التي تحسب لـ “قائمة التصنيف” التي تمثل بمثابة معيار للمدير الفني الوطني لمراقبة أداء الفرسان” مضيفا” لقد بدأنا في جني الثمار, لدينا حاليا جيل رائع جدا من الفرسان الشباب ومواهب لها مستقبل”.     

وشكل هذا الموعد الرياضي فرصة من أجل الاحتكاك بين الرياضيين المشاركين في مختلف الفئات من أجل رفع مستوى الفرسان واختبار الأحصنة و التحضير الجيد تحسبا لمنافسة كأس الجزائر المقررة يوم الفتح نوفمبر المقبل في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى السبعين لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة.

وشملت هذه المنافسة التي دامت ثلاثة أيام إجراء 15 مسابقة في مختلف الأصناف بميدان “مربط إليغانس” الذي يتميز بمواصفات دولية وتابع مجرياتها جمهور غفير وهواة رياضة الفروسية.     

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية التي نظمها نادي “مربط إليغانس ” للفروسية لتيبازة بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية للفروسية مشاركة 225 فارسة وفارس من الأشبال والأواسط والأكابر يمثلون 26 ناديا من الوطن.

وفي اختتام هذا الموعد الرياضي منحت جوائز على الفائزين بحضور السلطات المحلية وأعضاء من الاتحادية الجزائرية للفروسية وممثلي مديرية الشباب والرياضة لولاية بتيبازة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق