الحدث

الجزائر شريك “مميز وضروري وأساسي” للاتحاد الأوروبي

أكد السفير الجديد لبعثة الاتحاد الأوروبي في الجزائر, السيد دييغو ميادو باسكوا, الاثنين بالجزائر العاصمة, أن الجزائر شريك “مميز وضروري وأساسي” للاتحاد الأوروبي.

وقال السيد باسكوا, في تصريح له عقب مراسم تقديم أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, “نحن ندرك أن مصيرينا مرتبطان ببعضهما البعض, ونأمل في مواصلة العمل سويا والسهر على أن يكون الاقتصاد الجزائري والاوروبي متكاملين, ونأمل كذلك في أن نرى الحوار السياسي يتواصل”.

كما عبر عن رغبته في رؤية الطرفين يعملان “في إطار التضامن الأوروبي وكل الدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي مع الجزائر, التي تمثل شريكا مميزا وضروريا واساسيا لأوروبا”.

وأضاف السفير أن لقاء مع رئيس الجمهورية كان فرصة لاستعراض العلاقات بين الجزائر والاتحاد الاوروبي, والتي تعد “غنية وكثيفة ومتنوعة”, سيما التبادلات التجارية والاستثمارات.

وأشار سفير الاتحاد الأوروبي أنه تطرق مع رئيس الجمهورية, إلى اتفاق الشراكة بين الجزائر و الاتحاد الاوروبي, فضلا عن سبل تعزيز “روابط الصداقة المتينة” التي تجمع الطرفين.

وسمح هذا اللقاء بتناول  “تدفقات المهاجرين ومختلف المسائل التي تؤثر على الجزائر وأوروبا”, إضافة إلى “مواضيع جيوسياسية”, خاصة في إفريقيا والساحل, حسب ذات المسؤول الذي وصف الجزائر ب”القوة الإقليمية”.

من جهة أخرى, هنأ السيد باسكوا “باسم السلطات الأوروبية”, رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة ثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق