الحدث

السيد بودن يتحادث بفيان تيان مع الأمينة العامة للجمعية البرلمانية الدولية لرابطة دول جنوب شرق آسيا

تحادث نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني, منذر بودن, اليوم الاثنين بعاصمة اللاووس, فيان تيان, مع الأمينة العامة للجمعية البرلمانية الدولية لرابطة دول جنوب شرق آسيا, سيتي روزاي ميريانتي داتو حاجي عبد الرحمان, وذلك على هامش أشغال الجمعية العامة الـ45 للجمعية البرلمانية الدولية لرابطة دول جنوب شرق آسيا, حسب ما أورده بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن السيد بودن أعرب خلال هذا اللقاء عن “استعداد المجلس الشعبي الوطني للتعاون مع هذه الهيئة والتنسيق والتشاور بين المؤسستين لتحقيق الأهداف التي يصبو إليها كل منهما والمتعلقة بالأمن والاستقرار والتنمية المستدامة”.

من جهتها, ثمنت الأمينة العامة للجمعية مشاركة المجلس الشعبي الوطني لأول مرة في فعاليات هذه الجمعية, معربة عن آملها في تعزيز التعاون مستقبلا بين الجانبين.

من جهة أحرى, تحادث السيد بودن مع رئيس لجنة التجارة وترقية الاستثمار بغرفة الممثلين الأسترالية, ستيفن جيورقاناس, حول “سبل ترقية العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسيع مجالات التعاون والشراكة لتشمل المناجم والفلاحة والسياحة وغيرها من القطاعات”.

وبالمناسبة, أكد السيد بودن على أهمية “تعزيز العلاقات الثنائية بين الهيئتين التشريعيتين من خلال برمجة لقاء افتراضي بين رئيسي الغرفتين وتبادل الزيارات والعمل على إنشاء مجموعتين برلمانيتين للصداقة”, وفقا لذات البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق