رياضة

ماراطون مدغاسن الدولي: مشاركة 1200 عداء وعداءة في الطبعة الــ 14 

احتضنت ولاية باتنة, اليوم السبت, ماراطون مدغاسن الدولي في طبعته ال14 بمشاركة 1.200 عداء وعداءة من 40 ولاية بالوطن إلى جانب عدد من الطلبة الأجانب المقيمين بالجزائر.

وأعطيت إشارة انطلاق التظاهرة التي تنظمها جمعية أصدقاء مدغاسن بالتنسيق مع الرابطة الولائية لألعاب القوى من أمام المركب الرياضي أول نوفمبر1954 بمدينة باتنة بإشراف الأمين العام للولاية, رشيد زواد.

وجرت التظاهرة التي تضم 3 سباقات الأول على مسافة 13 كلم والثاني تتابع 21,1 كلم ×2 والثالث الماراطون على مسافة 42,195 كلم, في ظروف تنظيمية محكمة انطلاقا من نقطة البداية إلى غاية خط الوصول عند الضريح النوميدي الملكي مدغاسن.

وأوضح رئيس جمعية أصدقاء مدغاسن التي دأبت على تنظيم الماراطون, عزالدين قرفي, أن التظاهرة لها أبعاد ثقافية وترويجية للضريح النوميدي الملكي مدغاسن تتمثل في التعريف به وأيضا التحسيس بأهميته و ضرورة المحافظة عليه وحمايته وكذا تثمينه.

وتطرق من جهته, مدير التنظيم والمنافسات بالرابطة الولائية لألعاب القوى بباتنة, حكيم لغويل إلى الظروف المواتية التي سهلت مهمة العدائين المشاركين في هذه الطبعة من ذلك المسلك وأيضا الأجواء الخريفية المنعشة.

وتم مساء أمس الجمعة بمركز الترفيه العلمي بالقطب الثقافي والرياضي بحي كشيدة بمدينة باتنة, تقديم عرض لفائدة العدائين المشاركين في الماراطون حول المساعي الحثيثة المبذولة منذ سنوات للمحافظة على المعلم التاريخي والأثري الضريح النوميدي الملكي مدغاسن الكائن ببلدية بومية.

     النتائج التقنية:

الماراطون/ رجال: (42,195 كلم):

1ـ عبد الباسط هامل من الطارف بتوقيت قدره ساعتين و28 دقيقة و3 ثواني

سيدات:

1ـ حورية مسعودي من باتنة بتوقيت 3 ساعات و11 دقيقة

سباق تتابع الماراطون/رجال: (21,1 كلم ×2 ) :

1ـ شمس الدين أبركان و سامي قرفي من باتنة

 سباق 13 كلم/ رجال:

1ـ عبد الله بوشارب من ولاية ميلة

سيدات:

1ـ  نوال زنداوي من ولاية برج بوعريريج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق