آخر الأخباررياضة

“الخضر” يرّسمون تأهلهم “لكان” 2025 جولتين قبل نهاية التصفيات

تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025: المجموعة الخامسة: الطوغو 0- الجزائر 1

ل.نــــــــاصر

تمكن الخضر من ضمان التأهل الـ21 لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 جولتين قبل نهاية التصفيات في المجموعة الخامسة وهذا بعد تحقيق رابع فوز على التوالي، هذه المرّة بمدينة لومي أمام المنتخب الطوغولي بهدف لصفر من توقيع رامي بن سبعيني عن طريق ضربة جزاء في الشوط الأوّل.

وقد قام الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش ببعض التغيرات على مستوى التشكيلة الأساسية مقارنة بلقاء الذهاب بملعب 19 ماي بعنابة. في الدفاع حافظ على نفس التشكيلة وأيضا في حراسة المرمى، في الوقت الذي أقحم في وسط الميدان هشام بوداوي مكان زرقان آدم محافظا على زروقي وأيضا عوار، أما في الهجوم فقد أحدث ثلاثة تغيرات كاملة بإقحام عمورة وبن بن زية في الرواقين، وأمين غويري كرأس حربة ولو أن بن زية كان وراء المهاجمين عمورة وغويري.

وقد تمكن المنتخب الوطني من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة الثامنة عشر عن طريق ضربة جزاء نفذها بإحكام مدافع بوريسيا دورتموند، رامي بن سبعيني،  بعد أن نجح المهاجم، أمين غويري من دفع المدافع الطوغولي للخطأ (0-1) في منطقة العمليات. هذا الهدف سمح للمنتخب أن يواصل التسيير الجيد لما تبقى من أطوار المباراة. وقد كانت هناك بعض المحاولات للمنتخب المحلي، لكن الدفاع كان بالمرصاد لاسيما مع تألق الحارس قندوز وأيضا المدافع بن سبعيني، وبهذا انتهى الشوط الأوّل بهذا التفوق للزوار بهدف دون رد.

في الشوط الثاني، بقي الخضر يلعبون بنفس النسق ونفس الطريقة، حيث ترك المبادرة للمنتخب المحلي وهو يقوم بتسيير مجريات هذا الشوط واللعب عن طريق المرتدات والتي كاد في بعض الأحيان على إثرها أن يضيف الثاني، لاسيما محاولة غويري التي وجد نفسه وجه لوجه مع حارس الطوغو في الدقيقة الخمسين، لكن كرته مرت فوق المرمى.

مع نهاية اللقاء تزايد ضغط المحليين، كلن دفاع الخضر وخاصة الحارس قندوز كان بالمرصاد، في الوقت الذي أنهى الخضر اللقاء بخمس مدافعين بإدخال رضواني في الرواق الأيمن وتحويل القائد ماندي إلى مدافع ثالث في المحور وكانت هناك فرص للخضر أيضا لإضافة الثاني، لكن رغم قرابة العشر دقائق التي أضافها الحكم إلا أن المباراة تنتهي بفوز الخضر بهدف دون رد، وبهذا ضمن الخضر التأهل لنهائيات “الكان”، في الوقت الذي فاز منتخب غينيا الاستوائية في اللقاء الثاني بليبيريا.

نشير أنه في الشهر المقبل الخضر سيتنقلون إلى غينينا الاستوائية قبل إنهاء التصفيات باستقبال ليبيريا وبضمان التأهل ستكون الفرصة مواتية أمام الناخب الوطني لمنح الفرصة لبقية اللاعبين ولو أنه ربما سيسعى لإنهاء هذه التصفيات بستة انتصارات متتالية…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق