الوطني

زعلاني في زيارة لولاية تمنراست

قام رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان عبد المجيد زعلاني يوم الأحد بزيارة لولاية تمنراست أين استمع إلى انشغالات مواطني هذه الولاية والتي تتعلق بمختلف الميادين.

وفي مستهل زيارته إلى المنطقة عقد السيد زعلاني اجتماعا بمقر الولاية خصص للاستماع لمختلف الانشغالات التي تمحور جلها حول ضرورة مضاعفة التكفل الصحي عبر مختلف مؤسسات الصحة بالمنطقة، وتحسين الخدمات سيما ما تعلق منها بطب النساء والتوليد ورعاية الطفولة والأمراض المزمنة.

كما يتعلق الأمر أيضا — حسب المتدخلين– بالاهتمام بتطهير مواقع التفجيرات النووية الفرنسية بمنطقة إينيكر والتي ألحقت أضرارا جسيمة بالمنطقة وسكانها، إلى جانب طرح انشغالات ذات طابع تنموي على غرار عصرنة الطريق الوطني رقم 1 باعتباره المنفذ الوحيد للولاية.

وفي معرض رده عن هذه الانشغالات أوضح السيد زعلاني أن كل المسائل المطروحة والتي شملت مجالات اقتصادية واجتماعية، سيما الجانب الصحي — مثلما أضاف– يجري التكفل بها من قبل الجهات المعنية محليا ومركزيا.

ومن جهته أبرز والي الولاية محمد بوذراع أن الجزائر قطعت أشواطا كبيرة في مجال حماية وترقية حقوق الإنسان من خلال وضع الأطر القانونية التي أقرها الدستور، والتي اعتمدها المشرع الجزائري لفائدة كل فئات المجتمع.

ويواصل أعضاء المجلس الوطني لحقوق الإنسان زيارتهم إلى ولاية تمنراست بتفقد مؤسسات صحية وتربوية، قبل تنظيم لقاء مع أعيان المنطقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق