إقتصادالوطني

شرفة يبرز دور المعارض الترويجية في تصدير المنتجات الفلاحية للخارج

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية, يوسف شرفة, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, أهمية تنظيم معارض للإنتاج الفلاحي المحلي, ما يسمح بإبراز القدرات الانتاجية للجزائر وفتح آفاق للتصدير نحو دول الخارج.

جاء ذلك خلال ندوة صحفية عقدها لدى إشرافه على افتتاح المعرض الوطني للخضر والفواكه بقصر المعارض, رفقة وزير التجارة وترقية الصادرات, الطيب زيتوني, ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالتجارة والتموين والمراقبة والاستيراد والتصدير, كمال رزيق, وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر,  ومسؤولي الغرفة الوطنية للفلاحة, منظمة التظاهرة, والاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين, والاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين, والمجلس التجديد الاقتصادي الجزائري.

وأوضح الوزير في هذا الإطار بأن الهدف من تنظيم هذا المعرض الذي يتميز بحضور زوار جزائريين وأجانب, يكمن في “خلق جسور تواصل بين المتعاملين الاقتصاديين لتصدير المنتوج المحلي للخارج”.

وبعد ان أبرز أهمية القطاع في الجزائر التي تعد من الدول “القلائل” في العالم التي تزخر بفلاحة على مدار السنة في مختلف الشعب, لفت السيد شرفة إلى أن هذا المعرض الذي يعرف مشاركة أزيد من 160 عارضا يمثل “حملة ترويجية للإنتاج الفلاحي الوطني القابل للتصدير والذي يتميز بجودة عالية”.

واَضاف بأن “النتائج الايجابية” المحققة في القطاع الفلاحي جاءت بفضل البرامج المتخذة من طرف رئيس الجمهورية, الذي جعل من النهوض بهذا القطاع “أولوية قصوى”, خصوصا ما تعلق منها بمرافقة الفلاحين لاسيما فيما يتعلق بالأسمدة, البذور أو حتى تسويق المنتجات.

وعن كميات الانتاج الفلاحي, أشار السيد شرفة الى وجود “فائض” في بعض المواد خصوصا الفواكه, مؤكدا بأن ذلك يستدعي تكثيف جهود الضبط من خلال زيادة غرف التخزين لمواجهة الطلب الوطني وقت الحاجة, والتوجه نحو التصدير في حال تسجيل فائض كبير في منتوج ما.

وستفتتح زوال اليوم الخميس, عملية بيع مباشر للمستهلك خلال هذا الصالون الذي سيتواصل الى غاية السبت القادم, تحت شعار “الإنتاج مهمتنا والجودة في صلب اهتمامنا”.

ويهدف هذا المعرض -حسب المنظمين- إلى التعريف بالقدرات الإنتاجية للخضر والفواكه, وتثمين جهود المهنيين في التحكم في الإنتاج كما ونوعا.

كما يرمي إلى توفير فضاء للتبادل والتفاعل بين مختلف الفاعلين في المجال وتعزيز صلتهم بالمتعاملين الاقتصاديين في المجالات ذات الصلة, إضافة إلى إبراز المنتجين الرواد المؤهلين للتوجه بمنتجاتهم نحو الأسواق الخارجية.

وفي تصريحات ل/واج, اشاد عدد من العارضين بتنظيم مثل هذه المعارض للتعريف بمنتجاتهم الفلاحية المحلية, والاحتكاك مع مختلف الفاعلين, مؤكدين بأن هدفهم الأساسي يكمن في تغطية السوق المحلي وولوج الصناعات التحويلية (في بعض الشعب) والتوجه نحو التصدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق