آخر الأخباررياضة

الحمراوة يحققون الأهم ويتقاسمون الصدارة مع بارادو… م.وهران 2- ش.الساورة 0

ل.ناصر
تمكن فريق مولودية وهران من تحقيق الفوز في أول لقاء له في هذا الموسم بداخل الديار على حساب شبيبة الساورة بنتيجة هدفين دون رد من توقيع المدافع عمران في مرماه وكروم. فوز يسمح للكتيبة الحمراء أن تبدأ الموسم بقوة وأن تتقاسم الصدارة مع بارادو بثلاثة نقاط و بزائد هدفين في فارق الأهداف.
وقد نجح فريق مولودية وهران من افتتاح باب التهديف في الدقيقة الحادية عشر بالنيران الصديقة اثر تحويل المدافع عمران فتحة عليان من الجهة اليمنى إلى مرماه. وقد فوت عريبي على فريقه فرصة إضافة الثاني بتضييعه لضربة جزاء في الدقيقة الثامنة عشر التي صدها الحارس وابدي. نشير أن ضربة الجزاء اعلن عليها  بالاحتكام إلى تقنية الفار، بعد ان كان الحكم سلطاني قد أعلن في الوهلة الأولى عن مخالفة قبل أن يحتكم لتقنية الفار ويعلن عن ضربة جزاء.
وقد انتهى الشوط الأول بهذا التفوق في النتيجة وللأسف إصابة المدافع طارق عقون الذي عوضه حميدة صالح ما بين الشوطين. هذا الأخير أصبح في الرواق الأيسر من الدفاع وشاوش تحول إلى محور الدفاع.
بعد ان كان الفريق الوهراني الأفضل في الشوط الأول، مع بداية الشوط الثاني الزوار تحكموا أكثر في الكرة وكانوا قريبين من تعديل النتيجة في الدقيقة ال64 برأسية لولا التصدي الرائع للحارس رحماني من على خط المرمى منقذا فريقه من هدف محقق.
وقد تمكن الحمراوة من إضافة الهدف الثاني عن طريق المدافع أحمد كروم برأسية اثر مخالفة منفذة باحكام من بلحران. في الوهلة الأولى الحكم سلطاني رفضه بحجة الخطأ قبل أن يحتكم إلى غرفة الفار أين تقرر أن الهدف شرعي وكان ذلك في الدقيقة التاسعة والسبعون (2-0).
وبهذا ينتهي اللقاء بفوز الحمراوة بثنائية نظيفة على الساورة.
باكو، بوخلدة، حماش وسيلا غابوا عن اول لقاء في الموسم
كما كان منتظرا عرفت قائمة ال18 لاعب المعنيين بمواجهة الساورة غياب الثلاثي المصاب كل من بوخلدة، حماش والمهاجم الايفواري سيلا، هذا الثلاثي الذي لم يستدعه المدرب بوزيدي، في الوقت الذي حذف اسم المهاجم الغاني باكو  في آخر لحظة بما ان الإصابة عاودته من جديد، هو الذي كثرت اصاباته منذ التحاقه بالفريق في الميركاتو الشتوي للموسم الماضي. نشير أيضا أن متوسط الميدان صنهاجي لم يستدع لأسباب فنية، هو الذي يبدو انه لا يدخل في مخططات المدرب في هذا الموسم.
عليان اقحم أساسي في القاطرة الأمامية 
عرفت التشكيلة الأساسية الأولى لهذا الموسم مفاجأة من خلال اقحام المهاجم عليان في الرواق الأيسر من الهجوم بدلا من مطراني وعرجي. المهاجم السابق لجمعية الشلف اقحم في القاطرة الأمامية رفقة عريبي وبوسالم.
في حراسة المرمى تأكد تعيين رحماني حارس رقم واحد. في الدفاع، المحور كان مشكلا من الثنائي كروم-عقون طارق. في الرواقين، بلحران وشاوش، أما وسط الميدان فقد تشكل من الثلاثي سيري، بن عمارة والقائد مروان دهار.
حضور جماهيري محتشم للحمراوة رغم التسهيلات
عكس ما كان منتظرا فإن الحضور الجماهيري كان محتشما لاسيما من جانب الحمراوة ورغم التسهيلات التي لقوها قبل اللقاء ضد شبيبة الساورة لاسيما من خلال توفير النقل إلى ومن مركب هدفي ميلود، إلا أن محبي الفريق لم يتنقلوا بقوة ولم يصل عددهم حتى 10 آلاف مناصر أقل حتى من تنقل أنصار شباب بلوزداد واتحاد العاصمة في المنافسة القارية منذ أيام فقط. رغم هذا الألتراس صنعوا تيفو جميل قبل بداية المباراة ورغم قلة العدد الا ان التراس الراد كاستال لم يتقفوا عن مساندة فريقهم طيلة اللقاء…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق