إقتصادالوطني

إستثمار: منصة رقمية لتسهيل التبادل بين مجالس الأعمال المشتركة الجزائرية والأجنبية

تم يوم الأحد بالجزائر العاصمة إطلاق منصة رقمية تفاعلية أعدتها الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة, مهمتها تسهيل التبادل بين المستثمرين الجزائريين و الأجانب, في اطار مجالس الأعمال المشتركة.

وتم اطلاق “المنصة الرقمية للمستثمر” خلال ملتقى حول “دور مجالس رجال الأعمال في تفعيل الدبلوماسية الاقتصادية”, نظمته وزارة التجارة وترقية الصادرات بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وتضم المنصة, التي دخلت رسميا حيز الخدمة يوم الأحد عبر الرابط https:invest.gov.dz, جميع التفاصيل لتسهيل التواصل وربط العلاقات بين رجال الأعمال الجزائريين والأجانب وتمكين المهتمين من فتح حسابات يتم من خلالها الحصول على كل المعلومات عن هذه المجالس قصد الانضمام إليها, حسب الشروحات المقدمة بالمناسبة.

وستسهل المنصة الرقمية للمستثمرين الأجانب الولوج إلى السوق الجزائرية, حيث ستساهم مثلا في تسهيل طلب التأشيرة والحصول عليها دون المرور بالمراحل الكلاسيكية.

ويعد اطلاق المنصة خطوة جديدة نحو تعميم الرقمنة التي ما فتئ رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, يدعو إلى تفعيلها في كل المجالات.

وتم افتتاح الملتقى تحت إشراف وزير التجارة وترقية الصادرات, الطيب زيتوني, ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف, بحضور كل من المدير العام للجمارك, اللواء عبد الحفيظ بخوش, ورئيس المجلس الاعلى للشباب مصطفى حيداوي و رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني, نور الدين بن براهم, ورئيسة المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي, ربيعة خرفي وكذا ممثلي منظمات مهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق