الثقافي

وهران: انطلاق الطبعة 21 للمهرجان الوطني للموسيقى العصرية للشباب

انطلقت سهرة يوم الأربعاء بالقرية المتوسطية بوهران فعاليات الطبعة 21 للمهرجان الوطني للموسيقى العصرية للشباب بمشاركة 16 فرقة موسيقية تمثل 15 ولاية.

وانطلقت التظاهرة الموسيقية التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة لولاية وهران بالتنسيق مع الرابطة الولائية للنشاطات الثقافية والفنية للشباب, تحت شعار (جزائر انتصارات مكاسب وإنجازات) و تستمر 3 أيام, بحضور ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة و السلطات الولائية و أعضاء الفرق الفنية إضافة إلى مواطنين بعضهم سياح مقيمون بالقرية المتوسطية التي فتحت أبوابها لأول مرة أمام السياح بعد تحولها إلى مؤسسة فندقية عمومية.

وتشارك حسب مدير الشباب و الرياضة لولاية وهران, تجار عادل, 16 فرقة موسيقية قادمة من 15 ولاية من مختلف جهات الوطن في الطبعة21 للمهرجان عبر سهرات ليلية, مدعو لحضورها شباب من مختلف ولايات الوطن إضافة إلى سكان ولاية وهران و زوار الولاية من مختلف الولايات الذين شرعوا في التوافد على المدينة منذ بداية فصل الاصطياف.

وتتنافس الفرق المشاركة و التي تأهلت للمهرجان بعد تصفيات ولائية شملت كل ولايات الوطن, ثم تصفيات جهوية شملت 5 جهات حسب ذات المتحدث, على 4 جوائز للمراتب الثلاثة الأولى و جائزة للجنة التحكيم.

وتنظم على هامش التظاهرة الفنية, خرجات سياحية لصالح أعضاء الفرق الفنية تشمل المركب الرياضي الأولمبي ميلود هدفي والمعلم التاريخي السياحي (سانتا كروز) و المسرح الجهوي لوهران و المتحف الوطني أحمد زبانة إضافة إلى وسط مدينة وهران وواجهة البحر.

كما تنشط بعض الفرق الفنية المشاركة في المهرجان, حسب مدير الشباب و الرياضة لولاية وهران, سهرات فنية ببعض بلديات الولاية بينها بلديات بوتليليس و طافراوي و عين الترك.

وتمنى الفنان باي بكاي عضو لجنة تحكيم المهرجان من جهته أن “تكون هذه التظاهرة الفنية فرصة لبروز مواهب شابة تستطيع تحت إشراف و رعاية الفنانين المخضرمين, خدمة الفن الجزائري و ترقيته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق