الوطني

وزير السياحة يعرض حصيلة موسم الاصطياف لسنة 2024

عرض وزير السياحة والصناعة التقليدية, السيد مختار ديدوش, اليوم السبت بالجزائر العاصمة, حصيلة موسم الاصطياف لسنة 2024, حيث ذكر بالأهمية البالغة التي توليها السلطات لقطاع السياحة من أجل المساهمة في التنمية.

وأشار السيد ديدوش إلى أن “شواطئ الولايات الساحلية ال14 المسموحة للسباحة, عرفت ارتفاعا خلال هذه السنة, وذلك بتخصيص 445 شاطئ للسباحة مهيئة من أجل توفير الراحة الكاملة للمصطافين”.

واعتبر موسم الإصطياف “إحدى المحطات الهامة التي تعرف حركية سياحية معتبرة واستثنائية يميزها التوافد الكبير من أبناء الجالية الوطنية المقيمة بالخارج والعائلات الجزائرية على مستوى الولايات الساحلية”.

ولفت الوزير في ذات السياق, إلى أن هذا النشاط السياحي “يساهم في دعم عجلة التنمية المحلية واستحداث العديد من مناصب شغل موسمية, خاصة لفائدة الشباب”, مضيفا أن هذه السنة تميزت ب”ارتفاع الطلب بالنسبة للمؤسسات السياحية والفندقية الواقعة بالولايات الساحلية”.

من جهته, وصف المدير العام للسياحة بالوزارة, السيد جمال عليلي, موسم الاصطياف لهذه السنة ب”الإيجابي”, نظرا للتوافد الكبير للمصطافين على مختلف الولايات الساحلية.

وجاء هذا النجاح –حسبه– “نتيجة التهيئة الجيدة التي استفادت منها الشواطئ”, داعيا إلى “تعزيز مخططات التهيئة للشواطئ وتدارك بعض النقائص المسجلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق