الحدثالوطني

وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني: اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة أدوية مرضى السرطان

أعلن وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني, علي عون, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, عن اتخاذ عدة اجراءات لضمان وفرة الادوية الخاصة بمرضى السرطان, حسبما افاد به بيان للوزارة.

 جاء ذلك خلال اجتماع انعقد بمقر الوزارة مع رئيس اللجنة الوطنية للوقاية من السرطان,عدة بونجار, وعضو هذه اللجنة, محمد أوكال, بحضور إطارات من الوزارة, وكذا المدير العام للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية.

وخصص هذا الاجتماع لمناقشة وضعية الأدوية الخاصة بالسرطان, كما تم التطرق لتشجيع الانتاج المحلي وتسريع تسجيل الأدوية وتطوير البحوث العيادية في هذا المجال.

وبالمناسبة, شدد الوزير على تفعيل كافة طرق التنسيق واستغلال كل الوسائل المتاحة في إطار اليقظة لتفادي أي خلل فيما يخص وفرة هذه الأدوية لضمان التكفل الدائم بالمرضى.

كما أمر بتوفير بعض الأصناف التي تعرف نقصا في السوق “في أقرب وقت ممكن”, مع “الاسراع في الانتهاء من رفع جميع العراقيل التي تحول دون توفرها تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون”.

وأسدى السيد عون أيضا توجيهات تتعلق بتسريع تسجيل الأدوية المضادة للسرطان لاسيما المبتكرة منها, مؤكدا على ضرورة تقديم اقتراحات بشكل عاجل لإيجاد الحلول الممكنة من خلال تشكيل لجنة متابعة وتوجيه تتكون من إطارات وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني واللجنة الوطنية لمكافحة السرطان والهيئات والقطاعات الأخرى المعنية, وذلك لتتبع مسار هذه الأدوية, وفقا للبيان.

من جانبه, أبدى البروفيسور بونجار استعداده الكامل للتنسيق من أجل حل الاشكاليات المتعلقة بوفرة أدوية السرطان, حسب البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق