الحدث

نائب رئيس البنك الدولي يشيد بالتقدم الذي حققته الجزائر

أشاد نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا, أوسمان ديون الخميس بالجزائر العاصمة “بالتقدم الذي حققته الجزائر خلال السنوات الأخيرة”.

في تصريح عقب الاستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون,  أكد السيد ديون أنه أجرى مع رئيس الجمهورية “تقييما للتعاون بين الجزائر و البنك الدولي الذي سمح بالوقوف على التقدم الذي حققته الجزائر خلال السنوات الأخيرة”.

وفي هذا الصدد, أكد أن الامر يتعلق ب “إنجازات هائلة تندرج في إطار ديناميكية سياسة العصرنة التي أسفرت عن نتائج ملموسة”, ولذا, أضاف السيد ديون “أصبحت الجزائر دولة ذات دخل متوسط” وفقا لأحدث تصنيف للبنك الدولي.

ووصف نائب رئيس البنك الدولي هذا التصنيف بأنه “أمر ممتاز” وأكد أن “البنك الدولي, بصفته مؤسسة مالية دولية, سيقف إلى جانب الجزائر وسيكون على استعداد لمرافقتها”.

وفي هذا الإطار, قال السيد ديون أنه تطرق مع رئيس الجمهورية إلى سبل “تمكين الجزائر من مرئية أوسع على المستوى الدولي”, معتبرا أن “النتائج الجيدة التي حققتها الجزائر تستحق الاعتراف والمشاركة”.

ومن هذا المنظور, أشار إلى الإمكانات الهائلة التي تزخر بها الجزائر, والتي يمكن أن يتم من خلالها إقامة شراكة ديناميكية لتحويل البلاد بشكل أفضل وأسرع,  والانخراط في ديناميكية إيجابية تسمح للجزائريين بتسريع ازدهارهم”.

وأضاف بالقول: “سنعمل سويا مع السلطات الجزائرية حسب أولوياتهم واحتياجاتهم (…) لزيادة وتثمير وتحسين الإمكانات الاستثنائية التي تتوفر في هذا البلد لصالح جميع الجزائريين”.

وأردف المسؤول ذاته بالقول: “ما هو جيد للجزائر هو كذلك للبنك الدولي ولأفريقيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق