آخر الأخبارإقتصادالحدثالوطنيمتفرقات

منع عملية الصيد خلال الفترة البيولوجية للأسماك

تمتد من 1 جوان إلى 30 سبتمبر..

أعلنت وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية، عن انطلاق فترة الراحة البيولوجية للأسماك، والتي تمتد من 01 جوان إلى غاية 30 سبتمبر، وعليه يمنع خلال هذه الفترة على سفن الجياب (Les chalutiers)، ليلاً ونهاراً، استعمال الشباك الجيبية السطحية وشبه السطحية وشباك القاع للصيد في المنطقة التي تقع داخل الأميال البحرية الثلاثة (03)، والتي تحسب انطلاقاً من الخطوط المرجعية.

و جاء في بيان للوزارة يوم السبت، أنه بناء على القرار الوزاري المؤرخ في 4 ربيع الأول عام 1425 الموافق لـ 24 أبريل سنة 2004، الذي يضبط حدود استعمال الشباك الجيبية السطحية وشبه السطحية وشباك القاع في الزمان والمكان، المعدل والمتمم، تُعلم الوزارة، عن انطلاق فترة الراحة البيولوجية للأسماك، والتي تمتد من 01 جوان إلى غاية 30 سبتمبر.

 وعليه، يضيف البيان، يمنع خلال هذه الفترة على سفن الجياب (Les chalutiers)، ليلاً ونهاراً، استعمال الشباك الجيبية السطحية وشبه السطحية وشباك القاع للصيد في المنطقة التي تقع داخل الأميال البحرية الثلاثة (03)، والتي تحسب انطلاقاً من الخطوط المرجعية.

كما دعت الوزارة المهنيين ومجهزي سفن الجياب (Les chalutiers)، إلى التحلي بالحس والسلوك المواطناتي والمساهمة في المحافظة على الثروة السمكية وضمان استدامتها، بالامتناع عن الصيد والسماح للأسماك بالتكاثر.

 

ح/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق