إقتصادالحدث

معرض الجزائر الدولي-2024: عون يحث الشركات الوطنية على ضرورة الحفاظ على جودة المنتوج والأسعار

قام وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني, علي عون, بزيارة إلى معرض الجزائر الدولي بقصر المعارض بالجزائر العاصمة حيث حث الشركات الوطنية العمومية والخاصة المشاركة في هذه التظاهرة الإقتصادية الكبرى على الحفاظ على جودة المنتوج والأسعار, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و طاف الوزير خلال هذه الزيارة التي قام بها أمس الخميس, رفقة رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري, كمال مولى بأجنحة المعرض مستمعا لمختلف الشروحات المقدمة من قبل مدراء الشركات العمومية والخاصة,  يضيف البيان.

و بالمناسبة أكد السيد عون على ”ضرورة الحفاظ على جودة المنتوج والأسعار” كما قدم عدة توجيهات لمختلف الشركات بخصوص ”تكثيف وتنويع الإنتاج ورفع نسبة الإدماج في مختلف الصناعات”.

و في ذات الإطار, أكد الوزير أن منتجات المشاريع الاستثمارية “يجب أن تكون موجهة للتصدير طبقا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية”.

كما كشف السيد عون ان قطاع الصناعة يشهد ”نهضة كبيرة”, حيث عرف تطورا في العديد من المجالات التي تساهم في تنويع الاقتصاد الوطني داعيا ”لإنتاج المواد الأولية التي تحقق نسبة عالية من الإنتاج في مختلف الصناعات”, يذكر أن الطبعة 55 لمعرض الجزائر الدولي الذي يتواصل إلى غاية غدا السبت, يعرف مشاركة نحو 700 عارضا وطنيا و أجنبيا يمثلون 32 بلدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق