آخر الأخباررياضةمتفرقات

مشكلة بدنية تقلق بيتكوفيتش قبل مواجهة غينيا

برنامج تدريبي مدروس يستند إلى عاملي الاسترجاع والتعافي

يستعد “الخضر” بقيادة المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش لمواجهة نظيره الغيني، يوم الخميس 6 جوان الجاري، على ملعب نيلسون مانديلا ، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، بهدف تعزيز مركزه الريادي في المجموعة السابعة، قبل مواجهة منتخب أوغندا، يوم 10 جوان، في كامبالا لحساب الجولة الرابعة.

وتواصل كتيبة “المحاربين” التحضير لهذين الموعدين بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى في ضواحي العاصمة الجزائرية، مع إجراء أول حصة تدريبية، مساء السبت، والتي عرفت غياب ثلاث لاعبين لارتباطهم مع أنديتهم، كيفين قيطون مع نادي ميتز الفرنسي، ومحمد أمين توغاي مع الترجي التونسي، وحسام عوار نجم نادي روما الإيطالي.

وركز الجهاز الفني خلال التدريب الأول على إجراء الاختبارات البدنية والطبية، لقياس جاهزية كل اللاعبين على حدة، خاصةً في ظل الفوارق البدنية بين زملاء بن ناصر مع نهاية موسم 2023-24، فضلًا عن الندّية التي سيجدها “الخضر” في مواجهة منتخبي غينيا وأوغندا. 

 

 

 

 

فوارق بدنية تقلق بيتكوفيتش

سيكون بيتكوفيتش مطالبًا بتجاوز مشكلة الفوارق البدنية للاعبيه قبل مواجهة غينيا رغم ضيق الوقت، من خلال برنامج تدريبي مدروس يستند إلى عاملي الاسترجاع والتعافي، بالنسبة إلى بعض اللاعبين الذين شاركوا بصفة منتظمة هذا الموسم، وأنهوه بصفة متأخرة، في وقتٍ سيحظى فيه بعض اللاعبين الذين عانوا من نقص المنافسة من برنامج عمل خاص لتدعيم جاهزيتهم البدنية.

وكان العديد من اللاعبين أنهوا موسم 2023-24 قبل حوالي 10 أيام، ما يعني بأنهم سيحتاجون عملًا خاصًا مقارنةً باللاعبين الذين لم يشاركوا بانتظام في الفترة الماضية، على غرار عيسى ماندي مدافع نادي فياريال الإسباني، الذي شارك في مباراتين فقط خلال شهرين مع “الغواصات الصفراء”، الأمر الذي قد يؤثر فيه من الناحية البدنية في المباراتين المقبلتين.

نفس الملاحظة تنطبق على أنيس حاج موسى، نجم فيتيس الهولندي (سيلعب بألوان فينورد الموسم المقبل)، الذي خرج من حسابات فريقه الأساسية منذ الإعلان عن صفقة انتقاله إلى فينورد، حيث شارك بديلًا لدقائق معدودة فقط خلال المباريات الستة الأخيرة من الدوري الهولندي.

 

 

 

 

الإرهاق يهدد جاهزية قيطون وتوغاي وعوار

بالمقابل، سيضطر بيتكوفيتش إلى التعامل مع وضعية الثلاثي قيطون وتوغاي وعوار، الذين التحقوا متأخرين بمعسكر منتخب الجزائر، حيث لعب قيطون، يوم الأحد، إياب الدور الفاصل للبقاء في “الليغ 1″، في حين كان توغاي معنيًا بمواجهة فريقه الترجي مع النادي الإفريقي في دورة لقب الدوري التونسي، وينتظر وصولهما للمعسكر صباح الإثنين.

أمّا عوار فيعاني الإرهاق جراء سفريته الطويلة من العاصمة الإيطالية روما نحو مدينة بيرث الأسترالية ذهابًا وإيابًا، حيث خاض نادي روما مباراة ودية مع نادي ميلان (5ـ2)، وعاد الدولي الجزائري برفقة وفد روما، ليلة أمس السبت، وهو ما يفسر تأخره في الالتحاق بمعسكر “المحاربين”، ما سيدفع بيتكوفيتش إلى التعامل مع حالته البدنية ليكون في أفضل أحواله خلال مباراتي غينيا وأوغندا إن استقر على الاعتماد عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق