آخر الأخباررياضةمتفرقات

محرز والمنتخب الجزائري..   تصريحات جديدة ومستقبل غامض

أحيا رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، وليد صادي، الجدل مجددا حول وضعية الدولي، رياض محرز، مع كتيبة الخضر من خلال تصريحات جديدة أدلى بها أمس الاثنين بعد لقاء الجزائر ضد أوغندا الذي انتهى بفوز الخضر على مضيفه (1-2).

وكشف صادي عن ترتيبات جديدة يحضر لها المدرب السويسري، فلاديمير بيتكوفيتش، للقاء مع القائد السابق للخضر، رياض محرز، كما أبدى “تفاؤلا بإمكانية عودته إلى الفريق الوطني، شهر سبتمبر المقبل“.

وانقطعت أخبار لاعب نادي الأهلي السعودي عن الخضر منذ نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي نظمت بكوت ديفوار، بداية السنة الجارية، حيث لم يشارك في الدورة الودية التي احتضنتها الجزائر، شهر مارس الماضي، كما غاب عن التربص الأخير تحضيرا لتصفيات كأس العالم 2026.

وتثير وضعية النجم، رياض محرز، في المنتخب الجزائري تساؤلات كبيرة لدى الأوساط الرياضة، في ظل الغموض الذي يلف مشواره الدولي.

وبرر الطاقم الفني للخضر عدم حضوره في معسكر الأسبوع الماضي بـ “عدم تلقي إشارات إيجابية تؤكد رغبته في المشاركة”، وهو الخبر الذي أثار ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعدما نشر اللاعب تدوينة نفي فيها تلقيه أية دعوة رسمية من المدرب السويسري، فلاديمير بيتكوفيتش.

وينتقد العديد من المناصرين الفاف بخصوص وضعية القائد السابق للخضر، رياض محرز، ومجموعة أخرى من الركائز لم توجه لهم الدعوة للحضور إلى التربصين الأخيرين، كما هو الحال بالنسبة للهداف التاريخي، إسلام سليماني، والمهاجم يوسف بلايلي.

ولا تتردد بعض الأوساط في الحديث عن وجود “ضغوطات في محيط الطاقم الفني للخضر تهدف إلى إقصاء كل اللاعبين المحسوبين على المدرب السابق، جمال بلماضي“.

في الصدد، وجه رئيس الفاف دعوة إلى الجمهور بـ”عدم الضغط على المدرب فلاديمير بيتكوفيتش”، على خلفية الانتقادات الكبيرة، التي وجهت إليه بخصوص خياراته الفنية، خاصة بعد الهزيمة أمام ضيفه منتخب غينيا، يوم الخميس الماضي بملعب نيلسون مانديلا.

من جهته، قال  المدرب المساعد للمنتخب الجزائري نبيل نغير، في تصريحات إعلامية، إن “بيتكوفيتش هو من يقرر قائمة التشكيلة الأساسية والتغيرات ونحن هنا من أجل مساعدته وتوجيهه ولا نهتم بما يقال“.

 

ق/ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق