إقتصادالوطني

لحوم بيضاء: تسويق لحوم الدجاج بسعر 295 دج/كلغ ابتداء من اليوم

سيتم, ابتداء من الخميس, الشروع في تسويق اللحوم البيضاء (الدجاج) بسعر 295 دج للكيلوغرام الواحد, عبر كامل التراب الوطني, وهذا في إطار المحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين, حسبما افاد به, الأربعاء, بيان مشترك لوزارتي التجارة و ترقية الصادرات والفلاحة والتنمية الريفية.

وجاء في البيان: “في إطار المحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين ومراقبة تطورات السوق, وبالتنسيق بين وزارة التجارة وترقية الصادرات ووزارة الفلاحة والتنمية الريفية, تنطلق بدءا من يوم الغد الخميس 8 أوت 2024, عملية تسويق

اللحوم البيضاء (الدجاج) بسعر 295 دينار جزائري للكيلوغرام إلى المستهلك”.

وستتم هذه العملية, يضيف ذات المصدر, “عبر كل الوحدات التابعة للديوان الوطني لتغذية الأنعام وتربية الدواجن (أوناب) والشركة الجزائرية لضبط المنتجات الفلاحية (ساربا), وكذا الفضاءات التجارية الكبرى ومحلات القصابة عبر كامل التراب الوطني”.

كما تأتي هذه الخطوة, حسب البيان, “في إطار سلسلة من الإجراءات المسطرة من طرف الحكومة التي تهدف إلى تنظيم السوق وضبط الأسعار, وتحقيق التوازن بين العرض والطلب بما يخدم مصلحة المستهلكين”.

كما ستواصل المصالح الخارجية للقطاعين “متابعة تطور وضعية السوق الوطنية لإتخاذ الإجراءات الاستباقية اللازمة”, يؤكد البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق