الحدثالوطني

عنابة: توقيع اتفاقية تفاهم بين جامعة باجي مختار وشركة هواوي للانضمام إلى أكاديمية امتياز تكنولوجيات الإعلام والاتصال

تم اليوم الاثنين إمضاء اتفاقية تفاهم بين جامعة باجي مختار بعنابة وشركة “هواوي الجزائر للاتصالات” للانضمام إلى أكاديمية امتياز لتكنولوجيات الإعلام والاتصال لهذه الشركة.

أشرف على توقيع هذه الاتفاقية رئيس جامعة باجي مختار محمد مانع وممثل هواوي الجزائر أليكس ليو شانغ شانع على هامش الانطلاق الرسمي الوطني لجولة هواوي كلاود المخصصة للشركات الناشئة والمطورين والطلاب الجزائريين وذلك بالتعاون مع Algeria Venture واللجنة الوطنية للابتكار التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي كلمته خلال حفل التوقيع على هذه المذكرة الذي جرى بمدرج بوبكر بالقايد بالجامعة المذكورة أكد رئيسها الأستاذ الدكتور محمد مانع أن التوقيع على هذه الاتفاقية يعد خطوة هامة نحو تطوير مهارات الطلبة والأساتذة في مجالات الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي مما يفتح آفاقا واعدة في سوق العمل ويمكن الجامعة من تتبوأ مكانة رائدة في النظام الرقمي.

وأضاف ذات المتحدث أن جامعة باجي مختار بعنابة تتطلع إلى تعاون مثمر ومستدام مع شركائها في شركة هواوي الجزائر وتطمح إلى تحقيق تأثير إيجابي يعزز من دور جامعة عنابة في الابتكار الرقمي فضلا على الانفتاح على العالم ومواكبة التطورات العالمية الحاصلة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الوطنية لمتابعة الابتكار وحاضنات الأعمال الجزائرية البروفيسور مير أحمد في كلمته بالمناسبة أن هذه الاتفاقية تهدف إلى توفير برامج تعليمية وتدريبية متقدمة في مجال التكنولوجيا والاتصالات لفائدة الطلبة ومرافقتهم وتمكينهم من اكتساب خبرات علمية وعملية بالتعاون مع شركة هواوي علاوة على المساهمة في تجهيز الجامعات و المراكز الجامعية بالتكنولوجيات الحديثة وكذا دعم مشاريع الابتكار والبحث العلمي في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال.

من جهته أوضح نائب الرئيس المدير العام لشركة هواوي الجزائر للاتصالات أليكس ليو شانغ شانع أن الشركة التي يربطها عقد شراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منذ سنة 2018 قامت بتسطير برامج تكوينية للطلبة لتمكينهم من الاستفادة من التكنولوجيا في ميدان الاتصالات.

وأضاف أن شركة هواوي الجزائر اختارت جامعة باجي مختار للانطلاق الرسمي الوطني لجولة هواوي كلاود المخصصة للشركات الناشئة والمطورين والطلاب الجزائريين وتمكينهم من الاستفادة من التكنولوجيا التي تساعدهم على مواجهة التحديات المستقبلية المرتبطة بسوق العمل.

وقدم على هامش انطلاق هذا الحدث الذي ركز على مجال البحث والتطوير في الحوسبة السحابية, خبراء هواوي عروضا توضيحية وأدوات مبتكرة تعتبر أساسية لمستقبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجزائر.

ويرتقب أن تكون المحطة الثانية لجولة هواوي كلاود بعد جامعة باجي مختار بعنابة جامعة قسنطينة-  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق