الحدث

عطاف يجري مكالمة هاتفية مع نظيره البرتغالي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد أحمد عطاف, مساء الثلاثاء, مكالمة هاتفية مع وزير الشؤون الخارجية البرتغالي, السيد باولو رانغيل, حيث استعرض الطرفان الاستحقاقات الثنائية المقبلة المتعلقة بتجسيد مخرجات زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, إلى البرتغال العام الماضي وما انعكاساتها على زخم وحركية العلاقات بين البلدين, حسب بيان للوزارة.

و استعرض السيد عطاف مع نظيره البرتغالي “الاستحقاقات الثنائية المقبلة التي تندرج في إطار تجسيد مخرجات زيارة الدولة التي قام بها السيد رئيس الجمهورية إلى البرتغال العام الماضي وما أضفته من زخم وحركية على العلاقات بين البلدين”, كما كانت مناسبة جدد خلالها الوزير “التعبير عن تهانيه لنظيره البرتغالي على تعيينه مؤخرا على رأس دبلوماسية بلده الصديق”, وفق ذات المصدر.

كما تبادل الوزيران الرؤى والتحاليل بخصوص المسائل الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك, وعلى رأسها الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة على خلفية العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة. وقد أعرب السيد عطاف عن تقدير الجزائر للموقف المشرف للجمهورية البرتغالية من القضية الفلسطينية وأشاد بتصويتها الداعم لقرار الجمعية العامة بخصوص العضوية الكاملة لدولة فلسطين بمنظمة الأمم المتحدة, يضيف البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق