الحدثالوطني

عرقاب يسلم للرئيس التونسي دعوة من رئيس الجمهورية لحضور احتفالات الذكرى ال70 لاندلاع الثورة التحريرية 

استقبل وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب, بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الخميس بالعاصمة التونسية, من قبل رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة, السيد قيس سعيد, حيث سلمه رسالة دعوة لحضور الاحتفالات الوطنية الرسمية المخلدة للذكرى 70 لاندلاع ثورة التحرير المباركة, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان أنه “بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, استقبل وزير الطاقة والمناجم, السيد محمد عرقاب, اليوم الخميس بقصر قرطاج الرئاسي بالعاصمة التونسية, من قبل رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة, السيد قيس سعيد, حيث سلمه رسالة دعوة من طرف أخيه الرئيس عبد المجيد تبون, لحضور الاحتفالات الوطنية الرسمية المخلدة للذكرى السبعين لاندلاع ثورة التحرير المباركة”.

وبهذه المناسبة, يضيف ذات المصدر, نقل الوزير “التحيات الأخوية من السيد رئيس الجمهورية إلى شقيقه رئيس الجمهورية التونسية, وكذا تجديد تهانيه بمناسبة انتخابه لعهدة ثانية متمنيا له وللشعب التونسي الشقيق كل الخير والازدهار”.

كما أعرب رئيس الجمهورية, حسب البيان, “عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات لأخيه الرئيس قيس سعيد, والشعب التونسي, بمناسبة الذكرى 61 لجلاء آخر جندي فرنسي عن التراب التونسي (عيد الجلاء يوم 15 أكتوبر 1963), والتي تسبق بأسبوعين فقط إحياء ذكرى ثورة نوفمبر المجيدة, مجددا له التأكيد على مساندة الجزائر الدائمة ووقوفها الى جانب تونس الشقيقة”.

وفي تصريح له عقب اللقاء, أكد الوزير, أن رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, “يحرص أشد الحرص على التواصل الدائم والتنسيق المستمر مع أخيه الرئيس قيس سعيد, وذلك في سياق مساعيهما الدؤوبة للارتقاء فعليا بالعلاقات الجزائرية-التونسية إلى أعلى المستويات وتعزيز التوافق البيني تجاه المتغيرات الإقليمية والدولية”.

كما أشار الوزير, إلى أن زيارته إلى تونس “تأتي في سياق الحركية الجد إيجابية التي تعيشها العلاقات الجزائرية-التونسية”, مؤكدا أن اللقاء شكل “فرصة لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي, لاسيما في مجال الطاقة والمناجم, وهذا عملا بالتوجيهات السامية لقائدي البلدين الشقيقين”.

وفي الختام, يقول البيان, “حمل رئيس الجمهورية التونسية, السيد الوزير, تبليغ تحياته الخالصة لشقيقه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, معربا عن تطلعه لمواصلة جهودهما المشتركة للانتقال بالتعاون الثنائي إلى آفاق واعدة بما يحقق للبلدين والشعبين الشقيقين طموحاتهما المشتركة في شتى المجالات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق