الدولي

عدوان الإحتلال الصهيوني على غزة: إرتفاع حصيلة الضحايا إلى 37 ألفا و 718 شهيدا

أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في قطاع غزة, يوم الأربعاء, عن إرتفاع حصيلة ضحايا عدوان الإحتلال الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 37 ألفا و718 شهيدا, أغلبهم من الأطفال و النساء, حسبما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقالت السلطات الصحية أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86 ألفا و377 مصابا منذ بدء العدوان, في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن الاحتلال الصهيوني ارتكب في الساعات ال24 الماضية, 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 60 شهيدا و140 مصابا, مشيرة إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات, ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وكانت حصيلة سابقة للعدوان الصهيوني, أشارت إلى استشهاد 37 ألفا و 658 فلسطينيا, وإصابة 86.237 آخرين.

ورغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة, لا يزال الاحتلال الصهيوني يواصل عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم 264 على التوالي, عبر القصف جوا و برا وبحرا, مرتكبا مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين, وألحق دمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية, فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق