إقتصادالوطني

صناعة: عون يتباحث مع مستثمرين مشروع للصناعة التحويلية لمنتجات النعام

إستقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون, يوم الخميس بالجزائر العاصمة, وفدا يضم مستثمرين إقتصاديين وصناعيين لتباحث أسس مشروع للصناعة التحويلية لمنتجات النعام في إطار الإستراتيجية التي تبنتها الدولة لتحقيق الأمن الغذائي وتنويع الإقتصاد الوطني, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

ويهدف اللقاء, الذي جرى بمقر الوزارة, إلى “وضع أسس مشروع قومي للصناعة التحويلية لمنتجات النعام في إطار الاستراتيجية التي تبنتها السلطات العليا في البلاد لتحقيق الأمن الغذائي وتنويع المداخيل خارج إطار المحروقات, وكذا خلق فرص عمل ضمن شعبة واعدة وتحويلها إلى قاطرة للتنمية الاقتصادية المستدامة”, يضيف البيان.

وذكرت الوزارة أن الوفد ضم صاحبة مبادرة “معا لاستحداث شعب جديدة لتحقيق أمننا الغذائي”, المفتشة البيطرية هدى سميرة جعفري, رفقة مستثمرين اقتصاديين عن كنفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين, ممثلين عن الجمعية الوطنية لمهنيي ومربي النعام الجزائريين, ممثل عن المعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة, وكذا الرئيس المدير العام لمجمع جيتكس, بحضور إطارات بالوزارة.

وبالمناسبة, أكد السيد عون “فتح أبوابه دائما ودعمه الشامل للمستثمرين الحقيقيين والراغبين في بناء وتطوير الصناعة في الجزائر, وهذا بعيدا عن الريع البترولي من خلال تنويع مصادر الدخل وتحفيز الاستثمار في مختلف الصناعات التحويلية, ناهيك عن تحويل المواد الخام الأولية إلى منتجات ذات قيمة مضافة عالية, لزيادة الصادرات وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية”, تقول الوزارة.

وفي ختام اللقاء, اقترحت السيدة جعفري, كممثلة لكنفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين, “مشروع تنظيم قمة عربية أولى لشعبة تربية النعام في الجزائر تحت شعار: “النعام أمن غذائي مستدام…صناعة رابحة… تراث عريق” وهذا نهاية 2024″, حسب الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق