الوطني

رقمنة وتكنولوجيات الإعلام والإتصال: الطبعة الثانية لصالون “كونستانتيك” قريبا بقسنطينة

ستنظم الطبعة الثانية لصالون الرقمنة و تكنولوجيات الإعلام و الإتصال “كونستانتيك” من 4 إلى 6 يونيو المقبل بقسنطينة و ذلك تحت رعاية وزارتي إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة و المؤسسات المصغرة, و البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية, حسبما علم يوم الإثنين من المنظمين.

و في تصريح لوأج أوضح السيد محمد سيف الدين صالحي, المدير العام لمؤسسة “ميديا سمارت”, الجهة المبادرة بتنظيم الصالون, أن “هذه التظاهرة ستشهد مشاركة 60 عارضا من رواد التكنولوجيات العالمية الرقمية”.

و في إطار ذات الصالون, يرتقب أيضا تقديم محاضرات و تنظيم ورشات عمل تفاعلية ينشطها خبراء عالميون و مختصون معروفون في المجال سيتطرقون إلى مواضيع مختلفة من بينها التجارة الإلكترونية و الأمن المعلوماتي و الذكاء الاصطناعي مما يتيح أمام المشاركين تجربة تعليمية تطبيقية و كذا الفرصة لتعميق معارفهم و تبادل التجارب مع خبراء صناعيين.

و سيخصص أيضا خلال التظاهرة فضاء للقاءات مفتوح أمام المؤسسات و طالبي العمل و آخر موجه لفائدة الهيئات العمومية الشريكة في تطوير هذا القطاع و الوكالات المتخصصة و مقدمي الخدمات و الخبراء و الاستشاريين بالإضافة إلى فضاء يسمح للمؤسسات بالاندماج ضمن شبكة التعاون و إقامة علاقات جديدة و شراكات استراتيجية على وجه الخصوص.

و يهدف هذا الحدث التكنولوجي إلى تعزيز التبادلات و الخبرات بين الفاعلين و الجامعيين الناشطين في هذا المجال المولد للثروة و لمناصب الشغل, استنادا للمتحدث.

وأضاف نفس المصدر أن هذه التظاهرة تجسد رؤية مستقبلية لمرافقة التحول الرقمي بالجزائر من خلال استخدام تكنولوجيات الإعلام و الاتصال في جميع المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق