الحدث

رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل سفير كوبا لدى الجزائر

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد ابراهيم بوغالي, اليوم الثلاثاء, سفير جمهورية كوبا لدى الجزائر, السيد هيكتور إيغارسا كابريرا, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح المصدر ذاته أن رئيس المجلس “أثنى على العلاقات المتميزة بين البلدين وعلى التاريخ النضالي المشترك من أجل التحرر والدفاع عن حقوق الإنسان والقضايا العادلة في العالم”.

كما أكد على ضرورة “مواصلة الارتقاء بالعلاقات السياسية الممتازة بين البلدين”, منوها بزيارة الرئيس الكوبي إلى الجزائر بمناسبة احتفال البلدين بالذكرى ال60 لتأسيس العلاقات بين البلدين, والتي شكلت –مثلما قال– “فرصة لتطوير التعاون الثنائي في جانبيه الاقتصادي والتجاري”.

وفي هذا السياق, توقف رئيس المجلس الشعبي الوطني عند التجربة الكوبية في المجال الطبي بالجزائر, معتبرا إياها “نموذجا يفتخر به”.

وعلى الصعيد البرلماني, رحب السيد بوغالي بتنصيب مجموعتي الصداقة البرلمانية بين البلدين, معربا عن أمله في أن تعطي هذه الخطوة “دفعا قويا للعلاقات بين المؤسستين التشريعيتين عن طريق تبادل التجارب والخبرات والوفود البرلمانية”.

وبصفته رئيسا للاتحاد البرلماني العربي, سجل السيد بوغالي “استعداده للعمل على تقوية قنوات الحوار والتشاور وتنسيق المواقف بين البرلمانات العربية والإفريقية ونظيراتها بأمريكا اللاتينية”.

بدوره, أكد السفير الكوبي أن العلاقات بين البلدين “قوية ومتجذرة في التاريخ”, داعيا إلى “توطيد التعاون الاقتصادي ورفع حجم التبادل التجاري عن طريق إنجاز مشاريع تعاون مشتركة في مختلف المجالات”.

كما أبرز “أهمية الدبلوماسية البرلمانية في مرافقة الدبلوماسية الرسمية والمساهمة في رفع مستوى التنسيق بين البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وعلى الصعيد الدولي, جدد سفير كوبا “دعم بلاده للدور الذي تلعبه الجزائر في مختلف المحافل, لاسيما جهودها المتعلقة بوقف عدوان ومجازر الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وكذا سعيها لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق