الحدثالوطني

رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يشرف على التنصيب الرسمي للعميد موساوي رشدي فتحي مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي

أشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أول السعيد شنقريحة, بإسم رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, اليوم الأربعاء, على التنصيب الرسمي للعميد موساوي رشدي فتحي, مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي, خلفا للواء جبار مهنى, حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان: “بإسم السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، ووفقا للمرسوم الرئاسي المؤرخ في 19 سبتمبر 2024، أنصب رسميا العميد موساوي رشدي فتحي، مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي، خلفا للواء جبار مهنى. وعليه, فإني آمركم جميعا بالعمل تحت سلطته وطاعة أوامره وتنفيذ تعليماته بما يمليه صالح الخدمة، تجسيدا للقواعد والنظم العسكرية السارية وقوانين الجمهورية ووفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار وتخليدا لقيم ثورتنا المجيدة”.

وقد كانت هذه المناسبة –يضيف البيان– “سانحة للسيد الفريق أول أسدي خلالها لإطارات هذه المديرية جملة من التعليمات والتوجيهات بغية مواصلة بذل المزيد من الجهود في خدمة الجزائر وحماية لمصالحها العليا”، حاثا إياهم على “الالتفاف حول قائدهم الجديد ومساندته ودعمه في أداء مهامه من خلال التزامهم الكامل والوافي بالقيام بالمهام المنوطة بكل الصرامة اللازمة والمثابرة الضرورية”.

وفي ذات الإطار, أشاد الفريق أول السعيد شنقريحة بخصال اللواء جبار مهنى وبـ”الأدوار الريادية التي أداها في المؤسسة العسكرية, باعتباره ممن كرسوا حياتهم لخدمة الوطن والدفاع عن الجمهورية, حيث تحمل العديد من المسؤوليات بكل نجاح واقتدار وبرهن طيلة مساره المهني النير على كفاءة مهنية واحترافية أكيدة وقدرة عالية على المعالجة الدقيقة لمختلف الملفات والقضايا”, يتابع نفس المصدر.

وعقب ذلك، أشرف السيد الفريق أول على مراسم التصديق على محضر تسليم واستلام المهام, وفقا لبيان وزارة الدفاع الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق