آخر الأخبارالحدثالوطني

رئاسيات2024..    حساني وساحلي يسحبان استمارات اكتتاب التوقيعات

شرع الراغبون في الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، في سحب استمارات الاكتتاب الفردية، من السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات. وكان أول الساحبين للاستمارات كل من حركة مجتمع السلم وكتلة الاستقرار والإصلاح.

وبهذا الخصوص، قال عبد الكريم دحمان، نائب رئيس حركة مجتمع السلم وممثله في عملية استلام استمارات الاكتتاب الفردية، في تصريح صحفي بمقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات “منذ قليل وقعت على وصل استلام الحصة الأولى من استمارات الاكتتاب للتوقيعات الفردية البالغ عددها 70 ألف موجهة للمواطنين الناخبين وألف 1000 للمنتخبين المحليين أو أعضاء البرلمان”.

وأضاف دحمان قائلا “في العملية الأولى شهدنا أن السلطة عمدت إلى جملة من الإجراءات هدفها المزيد من التيسير ونأمل أن هذه الإجراءات تجد صداها بكل سلاسة في كل بلديات الجمهورية”.

ومن جهته، قال بلقاسم ساحلي مرشح تكتل “الاستقرار والإصلاح”، أنه على إثر استدعاء الهيئة الناخبة من طرف رئيس الجمهورية “باشرنا يوم الأحد كمرشحين عن كتلة الاستقرار والإصلاح في عملية سحب واستلام الاستمارات الخاصة بتوقيعات المواطنين الناخبين والمنتخبين المحليين”.

ووصف سحالي العملية قائلا “إلى حد الآن الظروف التي هيأتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ظروف جيدة من ناحية التنظيم ومن ناحية رقمنة هذه الاستمارات ونتمنى أن تسهيلات قانونية ومرافقة لنتفادى بعض النقائص التي سجلناها في العمليات الانتخابية السابقة”.

وكمرشح باسم تكتل الاستقرار والإصلاح قال ساحلي “جندنا مكاتبنا الولائية عبر 58 ولاية لكي نباشر بدء من أمسية اليوم توزيع هذه الاستمارات ثم بعد ذلك التواصل مع المواطنين لطلب تزكيتهم”، معتبرا أن “العملية لن تكون سهلة فنحن في فترة الامتحانات وأيام العيد ونتمنى التوفيق لنا ولباقي المترشحين”.

 

 

شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق