الوطني

دخول جامعي: السيد بداري في زيارة تفقدية الى جامعة الجزائر

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي, كمال بداري, الخميس, بزيارة تفقدية الى جامعة الجزائر3″ ابراهيم سلطان شيبوط”, حيث وقف على التحضيرات الجارية للدخول الجامعي 2024-2025, حسب ما أفاد به بيان لذات الوزارة.

واستهل الوزير زيارته بالوقوف على تحضيرات كلية التربية البدنية للموسم الجامعي الحالي, حيث أشرف على عملية توزيع البطاقات المتعددة الخدمات على الطلبة الجدد.

كما تم خلال هذه الزيارة معاينة الولوج إلى الكلية باستعمال هذه البطاقة وتسجيل الحضور على مستوى المحاضرات بصفة رقمية, فضلا عن تقديم الدروس بشكل رقمي.

وتتيح هذه الجامعة –يضيف نفس المصدر– “بوابات رقمية تمكن من التواصل بين الأساتذة والطلبة”.

وفي إطار التحضيرات للدخول الجامعي, تفقد السيد بداري المرافق الرياضية على مستوى كلية التربية البدنية وكذا مركز تطوير المقاولاتية وحاضنة الأعمال, وهو ما يندرج ضمن “تعزيز الدور الاقتصادي للجامعة الجزائرية”, مثلما اشار إليه البيان.

من جهة أخرى, زار السيد بداري جامعة التكوين المتواصل, وهذا تزامنا مع تعميم استعمال الرقمنة بها، على غرار باقي المؤسسات الجامعية.

وكان وزير التعليم العالي قد اجتمع أمس الأربعاء بمدراء جامعات الجزائر وجامعة التكوين المتواصل, تحضيرا للدخول الجامعي, حيث تمحور اللقاء حول جامعة الجيل الرابع وتعزيز الدور الاقتصادي للجامعات, علاوة على توزيع البطاقات
المتعددة الخدمات وتهيئة الإقامات الجامعية، وفقا لذات المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق