الوطني

تيزي وزو : الهلال الأحمر الجزائري يطلق حملة تحسيسية للحد من حرائق الغابات

 أطلق الهلال الأحمر الجزائري, السبت, في مدينة تيقزيرت (شمال تيزي وزو),حملة تحسيسية للحد من حرائق الغابات.

و أعطت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري, إبتسام حملاوي إشارة انطلاق هذه الحملة، برفقة السلطات المحلية على مستوى المدينة الساحلية تيقزيرت.

و في تصريح صحفي, أكدت السيدة حملاوي على أن هذه الحملة تندرج في إطار برنامج منظمتها الإنسانية لموسم الاصطياف 2024 الذي يشمل كامل ولاية تيزي وزو.

و بهذا الخصوص, صرحت  مسؤولة الهلال الأحمر الجزائري التي أشرفت على تنصيب مركز الإسعافات على مستوى الشاطئ الكبير, أن 27 فرقة إنقاذ متطوعة تابعة للجان المحلية للولاية (3 منها في طور التنصيب) ستتناوب على مستوى هذا الشاطئ بغية ضمان التغطية الطبية إلى جانب أجهزة أخرى من بينها الحماية المدنية, و هذا طيلة موسم الاصطياف.

كما أعلنت بالمناسبة إنشاء مركز إيواء لفائدة مرافقي مرضى السرطان, خاصة أولئك الذين يتم التكفل بهم في مركز محاربة السرطان في ذراع بن خدة.

فيما يخص الدخول المدرسي المقبل, كشفت السيدة حملاوي عن مخطط خاص لفائدة التلاميذ المتمدرسين في الطورين الابتدائي و المتوسط بالولاية.

و يكمن الجديد هذه السنة في إدراج ألبسة في الأطقم المدرسية التي ستوزع على الأطفال المحتاجين, والتي كانت تضم عادة اللوازم المدرسية و المآزر, وفقا لبرامج وزارة التربية الوطنية.

علاوة على مرافقة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة و اليتامى الذين استفادوا من مساعدات بشكل دوري, أشارت السيدة حملاوي الى أن الهلال الأحمر الجزائري بادر بفتح ورشة خياطة لفائدة النساء الأرامل, التي لا تزال قيد الإنشاء.

وفي ختام زيارتها, التقت السيدة حملاوي بمتطوعين من هيئتها الذين تطرقت معهم إلى إنجازات الهلال الأحمر الجزائري.

كما ثمنت التزام لجنة ولاية تيزي وزو, التي تضم ألف متطوع من أعضاء و متطوعين دائمين الذين ينشطون على الصعيدين الوطني و الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق