آخر الأخبارالحدث

توالي برقيات ملوك و رؤساء العالم لتهنئة رئيس الجمهورية على انتخابه لعهدة ثانية

توالت برقيات و مكالمات التهاني من قبل ملوك ورؤساء دول العالم لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بعد انتخابه لعهدة ثانية, متمنيين له النجاح و التوفيق في أداء مهامه و مجددين تأكيدهم على تعزيز التعاون و العلاقات الثنائية بين بلدانهم و الجزائر.

وتلقى رئيس الجمهورية مكالمة هاتفية من أخيه عبد الله الثاني, ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة, هنأه فيها على انتخابه لعهدة ثانية. بدوره, عبر رئيس الجمهورية عن “بالغ تقديره لأخيه جلالة الملك الأردني, مؤكدا رغبته في مواصلة العمل معا لتعزيز العلاقات الثنائية وخدمة قضايا الأمة”.

كما تلقى رئيس الجمهورية مكالمة هاتفية من سمو ولي عهد المملكة العربية السعودية, محمد بن سلمان, جدد له فيها تهانيه الحارة بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية لعهدة ثانية.

وشكر رئيس الجمهورية ولي العهد السعودي “على نبل مشاعره, محملا إياه نقل تحياته الحارة والأخوية إلى صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين أخيه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود”.

وكان رئيس الجمهورية تلقى, أمس الثلاثاء, برقيات تهاني العديد من رؤساء العالم, عقب الإعلان عن فوزه بولاية جديدة, على غرار سلطان عمان, هيثم بن طارق, الذي هنأ رئيس الجمهورية بمناسبة اعادة انتخابه لعهدة رئاسية جديدة, متمنيا له التوفيق والنجاح ومزيدا من التقدم والرقي للشعب الجزائري الشقيق وللعلاقات القائمة بين البلدين إطراد التطور الازدهار.

كما تلقى رئيس الجمهورية مكالمة هاتفية من سمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة, الشيخ محمد بن زايد آل نهيان, الذي تقدم له بالتهاني إثر انتخابه لعهدة ثانية.

وبدوره, “شكر السيد الرئيس, رئيس دولة الإمارات ومن خلاله كل العائلة الكريمة الحاكمة وحكام الإمارات, متمنيا له وللشعب الإماراتي مزيدا من الرقي. كما اتفق القائدان على لقاء قريب يجمعهما”.

كما بعث رئيس روسيا الاتحادية, السيد فلاديمير بوتين, رسالة تهنئة لرئيس الجمهورية, بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة ثانية, معربا, في رسالة التهنئة, عن “تطلعه لنقل إعلان الشراكة الاستراتيجية المعمقة, الذي وقع العام الماضي بين الجزائر وروسيا, إلى مستوى نوعي جديد”.

وأكد الرئيس بوتين عزمه على مواصلة تطوير التعاون الثنائي البناء, من خلال الجهود المشتركة إلى أقصى حد ممكن لصالح الشعبين الروسي والجزائري, من أجل ضمان تحقيق الاستقرار والأمن الإقليمي.

كما هنأ رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, السيد إبراهيم غالي, باسمه ونيابة عن الشعب الصحراوي الشقيق, رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بمناسبة انتخابه لعهدة رئاسية جديدة, “متقدما له بأحر التهاني وأصدق الأماني بموفور الصحة والعافية وبالسداد والتوفيق والنجاح في تأدية المهمة النبيلة السامية, مشيدا بالموقف المبدئي الراسخ الذي طالما تبنته جزائر الحرية والكرامة والأنفة والشهامة, بالوقوف إلى جانب كفاحه العادل والمشروع من أجل الحرية والاستقلال”.

كما تلقى رئيس الجمهورية مكالمة هاتفية من أخيه نجيب ميقاتي, رئيس الحكومة اللبنانية, هنأه فيها بفوزه بعهدة رئاسية جديدة وثقة الشعب الجزائري للمرة الثانية على التوالي, متمنيا له النجاح والسداد في المهمة الرئاسية الجديدة.

من جهته, “شكر رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, السيد نجيب ميقاتي,على هذه التهنئة, متمنيا له وللشعب اللبناني الشقيق الاستقرار والهناء”.

رئيس البرلمان الإفريقي, السيد تشيف فورتيون شارمبيرا, بعث, هو الاخر, لرئيس الجمهورية رسالة تهنئة بمناسبة انتخابه لعهدة رئاسية ثانية و التي تعتبر دليلا على “عمق الثقة التي يضعها المواطن الجزائري” في شخص رئيس الجمهورية.

بدوره,هنأ رئيس جمهورية إيطاليا, السيد سيرجيو ماتاريلا, رئيس الجمهورية, بمناسبة انتخابه لعهدة رئاسية ثانية, مجددا “التأكيد على روابط الصداقة والتعاون العميقة والاستثنائية التي تجمع بين البلدين, في نطاق استراتيجي
متجذر ومستمد بانتظام من الحوار السياسي السلس”.

كما هنأ رئيس جمهورية نيكاراغوا, دانيال أورتيغا سافيدرا, ونائبته, روزاريو موريلو, رئيس الجمهورية على فوزه بعهدة ثانية, لافتين إلى العلاقات الأخوية التي تجمع ما بين شعبي نيكاراغوا والجزائر. و عبر دانيال أورتيغا سافيدرا ونائبته روزاريو موريلو عن “المودة والأخوة التي يكنها شعب نيكاراغوا للشعب الجزائري”, متمنيين “الاستقرار والرفاهية للجزائريين كافة”.

من جهته, هنأ رئيس جمهورية كوبا, السيد ميغيل دياز كانيل, باسمه وباسم الحكومة والشعب الكوبي رئيس الجمهورية بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة, متمنيا له وللشعب الجزائري “الرخاء و السلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق