رياضة

تنس/ دورة بيريغو النسوية: ايناس ايبو تشارك في مرحلة التصفيات

ستشارك لاعبة التنس الجزائرية ايناس ايبو, بداية من التصفيات, في دورة بيريغو النسوية الدولية التي تقام مقابلات جدولها النهائي في الفترة الممتدة من 24 الى 30 يونيو بفرنسا.

وتقام منافسة هذه الدورة التي رصدت لها جائزة مالية تقدر ب000ر25 دولار امريكي, فوق الميادين الصلبة وبمشاركة حوالي مائة لاعبة منهن من تتواجد في مراتب جيدة في التصنيف العالمي, على غرار, كل من الروسية صوفيا لانصار(المركز251), و الاسبانية كارلوتا مارتيناز سيرز (المركز 257) .

اللاعبة الجزائرية (25 سنة) وصاحبة المركز ال811 عالميا, ستكون دورة بيريغو بمثابة المحطة التنافسية الاولى لها منذ عودتها للمنافسة من بوابة دورة كيغالي مشاركتها كيغالي (رواندا),التي نجحت فيها من اقتطاع تأشيرة التأهل الى منافسة كاس بيلي جين كينغ عن منطقة افريقيا (كاس الفدرالية سابقا).

وكان المنتخب الوطني للسيدات الذي ضم ايناس إيبو و أميرة بن عيسى وبوشرة رحاب ميباركي وماريا بعداش قد أدى مشوارا بدون خطأ في مجموعته الثانية, حيث فاز على التوالي أمام أنغولا والموزمبيق وتانزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية بنفس النتيجة (3-0).

وفي مرحلة من أجل اللقب تواصل تألق فتيات الجزائر بالسيطرة على منتخب الطوغو (2-0) بفضل الثنائي ماريا بعداش-إيناس إيبو الذي فاز أمام دوتسي (6-0 و 6-0) ودوغا (6-0 و 6-1) في منافسة الفردي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق