إقتصادالثقافيالحدثالوطنيمتفرقات

تذاكر مخفضة ، شواطئ مجانية، وتخفيضات في الفنادق

موسم إصطياف إستثنائي..

 

مع إعطاء إشارة بداية موسم الاصطياف في الجزائر رسميا السبت من مستغانم  ، إستعدت الولايات الساحلية بشكلٍ مكثف لجعل هذا الصيف مميزًا، بهدف تحقيق رقم قياسي في عدد السياح الأجانب والمصطافين المحليين، مع توقّع توافد كبير من أبناء الجالية الجزائرية المقيمين في الخارج.

ووقفت السلطات المحلية على مستوى الولايات الساحلية على آخر الترتيبات.حيث تمت برمجة اجتماعات تنفيذية موسعة وخرجات ميدانية للوقوف على أشغال تهيئة الشواطئ والواجهات البحرية و تأهيل مرافقها فضلا على تهيئة فضاءات الترفيه، وذلك لاستقبال السياح في أحسن الظروف.

كما تم الحرص على تأهيل المرافق الخاصة بتأمين و حراسة الشواطئ و تنظيم عديد النشاطات التكوينية و التمارين التطبيقية لاعوان الحماية المدنية، فضلا على التأكد من جاهزية نظام الوقاية و التدخل لمواجهة حرائق الغابات.

و بالموازاة تعكف السلطات المحلية بالشراكة مع مختلف الفاعلين المحليين على تنظيم حملات واسعة النظافة المحيط و إزالة النقاط السوداء. كما تم إيلاء عناية خاصة لنظام التزويد و توزيع المياه الصالحة للشرب سيما باتخاذ اجراءات هادفة لتحسين هذه الخدمة العمومية.

وفي إطار هذه الاستعدادات، أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عن عروض استثنائية لفصل الصيف تحت عنوان “أسرة”، حيث تشمل هذه العروض تخفيضات تصل إلى 70 بالمائة على تذاكر الطيران للعائلات القادمة من الخارج، حيث تهدف المباردة إلى تسهيل عودة أبناء الجالية الجزائرية وتوفير فرص أكبر للمصطافين المحليين للسفر داخل البلاد.

من جهة أخرى، قرّرت وزارتا الداخلية والسياحة تقديم تجربة شاطئية مجانية، حيث يمكن للمصطافين الولوج إلى الشواطئ دون أي رسوم. بالإضافة إلى ذلك، تم منح مزايدات لتقديم الخدمات الغذائية والتجارية وتأجير الطاولات والمظلات عبر معظم الشواطئ الكبرى، مع التركيز على اختيار أفضل مقدمي الخدمات لضمان تجربة ممتعة ومرضية.

 

في السياق ذاته، أبرم مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري اتفاقًا مع أربعة مجمعات سياحية عمومية تدير نحو 1600 مؤسسة فندقية. هذا الاتفاق يتضمن تخفيضات غير مسبوقة في أسعار الإقامة للعائلات خلال فصل الصيف، مما يتيح للأسر الاستفادة من عروض مغرية لقضاء عطلة مميزة في مختلف المناطق السياحية بالبلاد.

بفضل هذه الجهود المتضافرة، تأمل الجزائر في جذب عدد كبير من السياح، وتحقيق قفزة نوعية في القطاع السياحي، بما يُسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتقديم صورة مشرقة عن الوجهات السياحية الجزائرية المتنوعة، فهل ستنجح هذه التجربة؟

 

وعودة إلى لغة الأرقام والإحصائيات، أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية في وقت سابق، عن تسجيل إقبال غير مسبوق على عرضها الصيفي الخاص بالعائلات تحت اسم “أسرة”، والذي انطلق رسميًا في 22 أفريل الماضي، حيث بلغت الحجوزات ربع مليون تذكرة في ظرف شهر واحد، كما أن العرض يتضمن تخفيضات تصل إلى 70 بالمائة على تذاكر الطيران للفرد الواحد، وهو ما جذب اهتمام العائلات الجزائرية بشكل كبير.

ومعلوم أن عرض “أسرة” متاح للفترة الممتدة من 1 جوان إلى 30 سبتمبر 2024، مما يجعله خيارًا مثاليًا للمهاجرين الجزائريين الراغبين في زيارة وطنهم خلال عيد الأضحى. يشمل العرض تخفيضات على تذاكر الطيران للأسر، بما في ذلك الأزواج مع أو بدون أطفال، بالإضافة إلى العائلات المكونة من بالغين وأطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و20 سنة.

 

وأكد رئيس مصلحة متابعة وكالات الخطوط الجوية الجزائرية، عكاش مهدي سفيان أن العرض شهد إقبالًا هائلًا سواء من داخل البلاد أو من الجالية الجزائرية في الخارج، خاصة من المدن الفرنسية التي تضم أكبر عدد من الجزائريين المغتربين. وذكر أن التخفيضات بلغت 70 بالمائة لكل فرد، وأن الحجز متاح عبر الهاتف، أو المنصة الرقمية، الموقع الإلكتروني، أو عبر الوكالات المنتشرة في 58 ولاية.

وأشار عكاش إلى أن أسعار التذاكر المخفضة في عرض “أسرة” للرحلات بين الجزائر وفرنسا تبدأ من 199 يورو، مقارنة بأسعار العام الماضي التي كانت تتراوح بين 500 و600 يورو، مما يفسر الإقبال الكبير على العرض. وتأمل الخطوط الجوية الجزائرية من خلال هذا العرض أن تساهم عبر هذه التخفيضات في تعزيز حركة السياحة الداخلية والخارجية، وتحقيق أرقام قياسية في عدد المسافرين خلال هذا الصيف.

وبالموازاة مع ذلك، أعلنت المجمعات السياحية العامة في الجزائر عن طرح أسعار مميزة للعائلات الجزائرية بداية من شهر جوان مع تخفيضات تتراوح بين 20 و25 بالمائة، مشددة على أن يمكن للعائلات الآن حجز غرفة فندقية تتسع لثلاثة أشخاص بسعر يتراوح بين 5000 و7000 دينار لليلة الواحدة، أي بين 38.21 و52.1 دولار.

ويأتي ذلك بناء على إتفاق وقعه مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري مع متعاملي السياحة، من بينهم الديوان الوطني للسياحة والأسفار ومجمع فندقة وسياحة وحمامات معدنية وشركة الاستثمار الفندقي. هذه الاتفاقية تهدف إلى تقديم تخفيضات على الخدمات السياحية للعائلات الجزائرية وأفراد الجالية المقيمين في الخارج، حيث تتراوح التخفيضات بين 20 و25 بالمائة.

 

ستتيح هذه التخفيضات للجزائريين استئجار غرف ثلاثية بأسعار تبدأ من 5000 دينار ، وبعض الفنادق ستقدم خدمات مجانية مثل المنتجعات الصحية والمسابح، ومعلوم أن هذه العروض تختلف من فندق لآخر ومن مجمع لآخر.

وأكد عمار قلاتي، الرئيس المدير العام لمجمع فندقة وسياحة وحمامات معدنية “أش تي تي”، الذي يضم 43 وحدة سياحية، أن هذه التخفيضات تأتي بناءً على توصيات السلطات العامة، مع تقديم شواطئ مجانية وتحسين خدمات الاستقبال.

 

 

 

كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق