آخر الأخباررياضةمتفرقات

بيتكوفيتش في مهمة شائكة أمام  نجوم “السيلي ناسيونال”

مواجهة الجزائر وغينيا ستبث على القناة الأولى والسادسة (الشبابية)

يستضيف المنتخب الجزائري غدا الخميس نظيره الغيني لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويتصدر بطل أفريقيا في مناسبتين، مجموعته برصيد 6 نقاط من فوزين أمام الصومال وموزمبيق، متقدما بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه.

ويأمل المنتخب الوطني في تجديد العهد مع المشاركات في كأس العالم بعد أن فشل في التأهل للنسختين الماضيتين في روسيا وقطر.

ويعاني الخضر من مشاكل مزمنة في خط الدفاع، حيث تلقى مرماه أهدافا بشكل منتظم بآخر 5 مباريات شارك فيها ضمن نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 والدورة الدولية الودية لعام 2024.

وتزامن هذا التراجع الدفاعي مع إصابة رامي بنسبعيني نجم بروسيا دورتموند، وابتعاد عيسى ماندي عن أجواء المنافسات مع فريقه فياريال.

وسيكون دفاع منتخب “الخضر” في مهمة صعبة أمام نظيره “السيلي ناسيونال” الذي يضم في صفوفه عدة مهاجمين مميزين يتقدمهم سيرهو غيراسي نجم شتوتغارت.

ومازال منتخب الجزائر يفتقد للتجانس بحكم الخيارات الجديدة للمدرب فلاديمير بيتكوفيتش، الذي تولى خلافة جمال بلماضي في أعقاب المشاركة المخيبة خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة.

ولم يستقر المدرب السويسري بعد على التشكيل المثالي، رغم أن كل المؤشرات تؤكد خروج الثلاثي المخضرم (رياض محرز ويوسف بلايلي وإسلام سليماني) من حساباته نهائيا.

وينتظر أن يقوم بيتكوفيتش بتثبيت التشكيل الذي سيعول عليه في المرحلة القادمة في أعقاب فترة التوقف الدولي لشهر جوان الجاري.

ويضم منتخب غينيا في صفوفه عددا كبيرا من النجوم الذين ينشطون ضمن أقوى الدوريات في “القارة العجوز”، أبرزهم سيرهو غيراسي، ثاني أفضل هداف في النسخة الأخيرة من الدوري الألماني برصيد 28 هدفا.

وضمت قائمة “السيلي ناسيونال” لاعبا محليا فقط بجانب 22 محترفا ينشطون بشكل خاص ضمن الدوري الفرنسي.

يذكر أن منتخب غينيا أدرك ربع نهائي النسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا، قبل أن يغادر المسابقة بعد الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق