الدولي

بوريل: لبنان يعاني من الهجمات الصهيونية ويجب الضغط لوقف إطلاق النار

أكد الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي, جوزيف بوريل, أن الشعب اللبناني يعاني كثيرا بسبب  الهجمات الصهيونية المتواصلة, ودعا جميع الجهات الفاعلة إلى الضغط من أجل وقف  إطلاق النار وحل الأزمة سياسيا.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها بوريل مساء الخميس عقب انتهاء المؤتمر الدولي لدعم الشعب اللبناني وسيادته بالعاصمة الفرنسية باريس, ونقلتها دائرة  العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي عبر موقعها الرسمي.

وأكد بوريل أن المؤتمر لم يكن يدور حول الدعم الإنساني لشعب لبنان فحسب, بل  كان يبحث أيضًا سبل الدعم الكامل للأمة اللبنانية من أجل استعادة سيادتها ودعم  جميع مؤسساتها.

وأضاف: “أعتقد أنه لا يوجد تناسب بين الهجمات وعدد الضحايا خاصة بعد مقتل 2400 شخص من المدنيين ونزوح 1.2 مليون شخص, من بينهم 400 ألف طفل , البلد تحت  ضغط كبير , لذا, يجب أن ينتهي هذا”.

وتابع: “إن المؤتمر استخلص 7 نقاط أساسية يمكن أن تُساهم في حل مشكلة الأمة,  من بينها العمل على وقف إطلاق النار, وإذا لم يكن هناك وقف لإطلاق النار, فلن  ينجح أي شيء أخر, ومن أجل تحقيق وقف إطلاق النار نحتاج إلى محاربة الإفلات من  العقاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق