الحدثالوطني

انهيار عمارة ببشار: اللجنة الموفدة من وزارة السكن تباشر مهامها

باشرت اليوم السبت اللجنة الموفدة من وزارة السكن والعمران والمدينة مهامها إثر انهيار عمارة سكنية مساء أمس الجمعة بحي 770 مسكن بطريق لحمر (شمال بشار), وذلك تحت إشراف المدير العام للسكن بالوزارة الوصية, محمد مرجاني.

وقامت هذه اللجنة التقنية المختصة, التي زارت الموقع رفقة والي بشار, محمد السعيد بن قامو, بمعاينة حالة العمارة المعنية لتحديد أسباب انهيارها.

وأوضح السيد مرجاني في تصريح صحفي, أن المعاينة الأولية للجنة بالموقع تفيد أنه من بين الأسباب الرئيسية لانهيار العمارة راجع للتعديلات التي أجراها التجار لمحلاتهم بالطابق الأرضي.

وستواصل اللجنة مهامها إلى غاية تحديد الأسباب الرئيسية لانهيار هذه العمارة, وفقا لتعليمات وزير السكن والعمران والمدينة, مثلما أشير إليه.

وأضاف ذات المسؤول بأن إجراءات الإخلاء التي اتخذتها سلطات الولاية قبل ساعات قليلة من انهيار المبنى والتكفل بالسكان كانت جد مناسبة, لافتا إلى أنه بمجرد الإبلاغ عن خطر الانهيار تابع الوزير عن كثب تطورات الوضع بالتنسيق مع السلطات المحلية.

وأكد في الختام الإطار بوزارة السكن والعمران والمدينة والذي يترأس اللجنة التي تتشكل من إطارات من الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء وخبراء تقننين مختصين, بأن العمارات الأخرى بحي 770 مسكن في “حالة جيدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق