الحدث

القنصلية العامة للجزائر بلندن تحتفل بالذكرى ال62 للإستقلال الوطني

نظمت القنصلية العامة للجزائر بلندن لقاء مع أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالعاصمة البريطانية, حفلا إحياء للذكرى ال62 لعيد الإستقلال.

وحضر اللقاء الذي أشرف عليه القنصل العام للجزائر بلندن, السيد عبد المجيد أميني, سفير الجزائر بلندن, السيد يزيد نورالدين وممثل الجالية في المجلس الشعبي الوطني, السيد فارس رحماني, وموظفو القنصلية العامة والسفارة وعدد كبير من المواطنين المقيمين من شتى المناطق والجهات التابعة للاختصاص القنصلي ومن مختلف الفئات الاجتماعية والاقتصادية وكذا العمرية تجاوز عددهم 400 شخص.

وبالمناسبة, ألقى السيد أميني كلمة أبرز فيها أهمية ودلالات عيد الاستقلال, مشيرا إلى كفاح الشعب الجزائري وبسالته من أجل استعادة حريته واسترجاع السيادة الوطنية.

وتوقف المتدخل عند المسيرة التي قطعتها الجزائر منذ الاستقلال والتي تحققت فيها العديد من الإنجازات على جميع الأصعدة, مشيرا الى المكاسب التي أحرزتها البلاد في السنوات الأخيرة في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بفضل القرارات الحكيمة والخيارات السديدة لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الذي عقد العزم على المضي قدما في مشروع الجزائر الجديدة, خدمة لمصالح البلاد و الشعب الجزائري.

كما أبرز الأهمية التي توليها السلطات الجزائرية للجالية الوطنية بالخارج من أجل حماية مصالحها والتكفل بانشغالاتها وتجسيد ذلك فعليا من خلال اتخاذ قرارات هامة وتدابير عملية في صالحها, وحرص السلطات العمومية على إشراكها للإسهام في مجهود التنمية الوطنية الشاملة.

وفي هذا السياق, أكد أن “رئيس الجمهورية يضع جاليتنا في صلب اهتمامه ضمن منظور وتصور شامل لمكانتها وموقعها في مسار التجديد الوطني قصد وضع ركائز قوية ومحصنة ضمن مشروع برنامج الجزائر الجديدة”.

ودعا القنصل العام في الاخير أفراد الجالية إلى التحلي بروح المواطنة المسؤولة من خلال تعميق وتعزيز الانتماء للوطن وتوثيق الصلة به والانخراط السياسي الإيجابي والبناء للمساهمة في بناء جزائر جديدة متجددة, والتجند لحماية الوطن وتحصينه وفاءا لأرض الأبطال وأمانة الشهداء.

وتم خلال هذا اللقاء, تكريم موظفة متقاعدة من القنصلية العامة وجمعيات ساهمت ولاتزال تساهم في الوقوف إلى جانب وطنها وأفراد الجالية, وهذا يعتبر التفاتة وبادرة تشجيعية وتحفيزية لهم.

كما تخلل هذا اللقاء معرض للمنتجات الجزائرية والألبسة التقليدية, وعرض للحلويات والمنتوجات الوطنية نال تقدير وإعجاب الجميع.

وبهذه المناسبة التاريخية, أشرفت القنصلية العامة على تنظيم دورة كروية لفائدة شباب الجالية بحضور مميز للعائلات وبرمجة نشاطات مصاحبة لفائدة الأطفال سلمت في نهائيتها كؤوس وميداليات للفائزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق