الحدث

العلاقات الممتازة بين الجزائر والموزمبيق قائمة على القيم والمبادئ المشتركة

أكد السفير الجديد لجمهورية الموزمبيق بالجزائر, السيد أنطونيو أغوستو إدواردو نامبوريتي, الاثنين, أن العلاقات الممتازة التي تجمع بين البلدين تقوم على القيم والمبادئ المشتركة المتعلقة بالاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ودعم نضال الشعوب من أجل تقرير مصيرها.

وفي تصريح له عقب تسليم أوراق اعتماده الى رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أوضح سفير الموزمبيق في تصريح صحفي أن التعاون بين البلدين “متجذر ويقوم على قيم ومبادئ مشتركة تتعلق بالاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول” وكذا “دعم الشعوب التي تكافح من أجل استقلالها وتقرير مصيرها”.

وبعد أن وصف العلاقات السياسية والدبلوماسية التي تجمع بين الجزائر وبلاده بـ”الممتازة”, أعرب السفير الجديد عن أمله في العمل على “استكشاف آفاق جديدة للتعاون الثنائي”.

وذكر في هذا السياق بالزيارة التي كان قد قام بها الرئيس الموزمبيقي, فيليبي نيوسي, إلى الجزائر وتوجت بإبرام عدة اتفاقيات، معتبرا أن ذلك يعد “دليلا واضحا على التزام الموزمبيق برفع مستوى العلاقات الدبلوماسية والسياسية والتعاون الاقتصادي والثقافي مع الجزائر إلى أعلى المستويات”.

كما أشاد السفير بالديناميكية التي تشهدها الجزائر في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية بفضل –كما قال — “القيادة الحكيمة لرئيس الجمهورية  ورؤيته الواضحة من أجل جزائر جديدة, لاسيما من خلال تمكينه المرأة والشباب من فرص أكبر”.

من جهة أخرى, نقل السفير تحيات الرئيس الموزمبيقي الى رئيس الجمهورية, مجددا له التهاني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للبلاد وكذا الدعم الذي يحظى به داخل الجزائر وخارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق