إقتصادالوطني

الصالون الدولي للإستيراد و التصدير نحو إفريقيا من 2 إلى 4 يونيو بالجزائر العاصمة

تنظم الطبعة الرابعة من الصالون الدولي للإستيراد و التصدير نحو اإفريقيا (2024), من 2 إلى 4 يونيو المقبل بقصر المعارض (الصنوبر البحري) بالجزائر العاصمة, بمشاركة مائة عارض, حسبما أكده بيان للمنظمين يوم الثلاثاء.

و أوضح ذات البيان, ان هذه الطبعة, التي ستجري تحت شعار “افريقيا, ملتقى طرق العالم”, ستشكل “أرضية استثنائية للمهنيين في شتى القطاعات الراغبين في ترقية و تبادل الاستثمار في السوق الافريقية” عبر استقبال “اكثر من 100 عارض من داخل الوطن او من الاجانب, يمثلون مختلف القطاعات”, حسب ما اكدته كل من شركة “ستال إكسبو إيفانت” و الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين, المشرفتين على تنظيم هذه التظاهرة.

و بالموازاة مع المعرض, سيتم تنظيم يوم تقني, عبر موائد مستديرة و لقاءات ثنائية, و التي سينشطها خبراء في مجال الصادرات من اجل تقاسم معارفهم و خبراتهم, مع نقطة محورية تتمثل في “توجهات السوق و التحديات الحالية و المستقبلية و كذا الفرص الناشئة”, يضيف ذات المصدر.

كما سيستقبل المعرض وفودا رسمية و مؤسسات قادمة من بلدان افريقية و كذلك من تركيا و الصين و المملكة العربية السعودية وغيرها.

و خلص البيان ذاته, الى ان هذه التظاهرة تأتي في الوقت الذي تسعى فيه الجزائر شيئا فشيئا الى تشجيع المبادلات البينية الافريقية و الدولية, على أساس المصالح و المزايا المتبادلة, مع التأكيد على ان الصالون سيبرز “بشكل ملموس الإمكانيات و القدرات الانتاجية و التجارية و الاستيراد و التصدير الخاصة بالمتعاملين الأفارقة و الدوليين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق