الحدث

السيد العرباوي يستقبل سفير الجمهورية الإيطالية بالجزائر

استقبل الوزير الأول, السيد نذير العرباوي, اليوم الثلاثاء بقصر الحكومة بالجزائر العاصمة, سفير الجمهورية الإيطالية بالجزائر, السيد البيرتو كوتيلو, حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وأوضح البيان أن خلال هذا اللقاء الذي حضرته وزيرة الثقافة والفنون, السيدة صورية مولوجي, “أشاد الجانبان بمستوى العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين والتي تعرف حركية نوعية في شتى المجالات في ضوء النتائج الهامة لزيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, إلى إيطاليا في ماي 2022, وما تبعها من لقاءات ثنائية بين مسؤولي البلدين على مختلف المستويات”.

وأضاف ذات المصدر أنه “واعتبارا لروابط الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين, أكد الجانبان على ضرورة تعزيز وتوسيع التعاون العلمي والثقافي ليشمل مجال البحوث والحفريات الأثرية”.

وفي هذا الصدد, “تم الاتفاق على تنظيم ندوة علمية تضم الأخصائيين والعلماء و الخبراء لكلا البلدين, من أجل تحديد برنامج عمل متعدد الجوانب, يتضمن المشاركة في البحوث حول الحفريات الأثرية والحفاظ على التراث الأثري وإدارته وتثمينه, بالإضافة إلى التكوين والتعليم العالي في هذا المجال”, وفقا لنفس البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق