رياضة

الرابطة الأولى موبيليس: مولودية الجزائر تبدأ حملة الدفاع عن لقبها، وقمة قبائلية واعدة بملعب تيزي وزو

يستهل فريق مولودية الجزائر، حامل لقب البطولة الوطنية 2024، حملة الدفاع عن لقبه باستضافة نادي بارادو، يوم الجمعة بملعب “علي عمار” بالدويرة بدون الجمهور، فيما سيحتضن الملعب الجديد “حسين آيت أحمد” بتيزي وزو أول مقابلة منذ تدشينه بين فريق شبيبة القبائل والضيف “الجار” أولمبيك أقبو، بمناسبة الجولة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى “موبيليس” المقررة مقابلاتها ليومي الجمعة والسبت.

منتشيا باقتطاعه لتأشيرة التأهل إلى دور المجموعات من رابطة الأبطال الإفريقية، سيعود “العميد ” إلى أجواء البطولة الوطنية من خلال استضافته بميدانه لنادي بارادو الذي استهل الموسم بطريقة جيدة بعد فوزه بقواعده على جمعية أولمبي الشلف بنتيجة (2-0) بفضل ثنائية المتألق عادل بولبينة.

فريق المولودية، الذي فقد هذا الموسم خدمات صانع العابها، يوسف بلايلي الذي التحق بصفوف الترجي التونسي، سيخوض هذه المقابلة الافتتاحية له في البطولة بنية أكيدة في تحقيق نتيجة إيجابية من أجل تجنب صداع البدايات المتعثرة، لكن في مهمة لا تبدو سهلة أمام تشكيلة “الأكاديمية” المعروفة بصلابتها وقدرتها على خلق صعوبات كبيرة للمنافسين.

من جهته، سيعود فريق شباب بلوزداد، نائب بطل الموسم الماضي، إلى أجواء اللعب بميدانه 20 أوت 1955، عند استقباله للضيف “الثقيل” وفاق سطيف في مقابلة كلاسيكية سيسعى فيها أبناء الهضاب العليا إلى تأكيد بدايتهم الموفقة في البطولة بعد فوزهم في مقابلة الجولة الأولى بقواعدهم امام مولودية البيض بنتيجة (1-0).

وعلى غرار “العميد”، يطمح فريق شباب بلوزداد المنتشي هو الآخر باقتطاعه لتأشيرة التأهل إلى مرحلة المجموعات من رابطة الأبطال الإفريقية إلى تحقيق بداية موفقة له في البطولة وتأكيد تفوقه على وفاق سطيف في المواسم الأخيرة، باعتبار أن شباب بلوزداد لم يسجل أي هزيمة أمام الوفاق في السنوات ال11 الأخيرة في جميع المنافسات، حيث تعود آخر خسارة إلى تاريخ 3 سبتمبر من سنة 2013 بنتيجة (1-2).

بدوره، سيكون فريق شبيبة القبائل وهو أحد أكثر الأندية نشاطا في فترة النتدابات الصيفية، على موعد بلعب أول مقابلة له بميدانه “حسين آيت أحمد” بتيزي وزو الذي دشن رسميا يوم 10 يوليو المنصرم.

وتتحدى تشكيلة “الكناري” في هذه المقابلة، الصاعد الجديد أولمبي أقبو الذي حقق فوزا تاريخيا له في بطولة الرابطة المحترفة الأولى، بمناسبة الجولة الأولى حينما فاز بملعب “الوحدة المغاربية” ببجاية على الضيف نجم مقرة بنتيجة (1-0).

وستكون الفرصة مواتية في هذه الجولة لكل من مولودية البيض وجمعية أولمبي الشلف من أجل تدارك هزيمتهما في الجولة الأولى، عند استقبالهما على التوالي لكل من اتحاد بسكرة وشباب قسنطينة. وإن بدت مهمة مولودية البيض يسيرة نسبيا، فانه بالمقابل، تبقى مهمة أولمبي الشلف معقدة ويتعين عليه بذل مجهودات أكبر لتجاوز عقبة الضيف القسنطيني الذي أبان عن استعدادات طيبة بداية الموسم أهلته – بكل جدارة واستحقاق- لبلوغ مرحلة المجموعات من منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وعلى غرار شباب قسنطينة، سيكون فريق اتحاد الجزائر المتأهل هو الآخر إلى مرحلة المجموعات لكأس الكونفدرالية، على موعد بسفرية تقوده الى شرق البلاد لتحدي نجم مقرة الذي سيسعى لتدارك بدايته المتعثرة.

والأكيد أن طموح أصحاب الزي ” الأحمر والأسود ” يبقى يتمثل في تحقيق موسم أحسن سابقه، حيث اكتفوا فيه بالمركز الرابع. وتبقى مهمة الفريق العاصي ممكنة أمام تشكيلة نجم مقرة الساعي إلى تحقيق أول فوز له في الموسم رغم افتقاره لدعم جمهوره بسبب عقوبة اللعب دون جمهور.

وبجنوب البلاد، سيستقبل فريق شبيبة الساورة، المنهزم يوم الثلاثاء خارج قواعده أمام مولودية وهران بنتيجة (2-0)، ضيفه اتحاد خنشلة بمعقله ملعب 20 أوت 1955 ببشار بنية أكيدة في تحقيق التدارك. وعلى الرغم من أن كفة أصحاب الأرض ستكون مرجحة نسبيا في هذه المقابلة، إلا أن الفريق البشاري يبقى مطالبا بتوخي الحيطة والحذر أمام فريق “خنشلي” خضع لعملية تجديد كبيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية.

هذا ويتضمن برنامج الجولة الثانية من عمر بطولة الرابطة المحترفة الأولى “موبيليس” حوار كروي واعد بين الصاعد الجديد ترجي مستغانم وضيفه مولودية وهران في مواجهة تبقى مفتوحة على جميع الاحتمالات وستلعب بدور الجهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق