آخر الأخبارالحدثالوطنيمتفرقات

الدرك الوطني :   مخطط خاص لقيادة الدرك الوطني لتأمين امتحانات “البيام”

سطرّت قيادة الدرك الوطني، قصد تأمين امتحان شهادة التعليم المتوسط “دورة جوان 2024″، التي ستنطلق ابتداء من الغد، مخططا أمنيا شاملا، يعتمد على انتشار وحدات الدرك الوطني عبر إقليم الاختصاص، من خلال وضع تشكيلات ثابتة وأخرى متحركة من أجل تسهيل حركة المرور عبر المحاور والطرق المؤدية إلى مراكز الامتحانات.

و افادت ذات المصالح في  بيان لها، انه قصد تأمين امتحان شهادة التعليم المتوسط “دورة جوان 2024″، سطرّت قيادة الدرك الوطني  مخططا أمنيا شاملا، يعتمد على انتشار  وحدات الدرك الوطني عبر إقليم الاختصاص، من خلال وضع تشكيلات ثابتة وأخرى متحركة من أجل تسهيل حركة المرور عبر المحاور والطرق المؤدية إلى مراكز الامتحانات.

في هذا الصدد، أوصت ذات المصالح مستعملي الطريق بما فيهم أولياء التلاميذ المرافقين لأبنائهم إلى  مراكز الامتحان بالتقيد بقواعد السياقة السليمة.

ومن المنتظر ان يجتاز أزيد من 800 ألف مترشح على المستوى الوطني، ابتداء من يوم الاثنين، وعلى مدار ثلاثة أيام (من 3 إلى 5 جوان) امتحانات شهادة التعليم المتوسط ، موزعين على 3040 مركز إجراء .

وحسب إحصائيات وزارة التربية الوطنية، يقدر العدد الإجمالي للمترشحين المتمدرسين والأحرار المسجلين لدورة جوان 2024 لهذا الامتحان 818.439 مترشح، بحيث يمثل المترشحون الأحرار نسبة 1.6 بالمائة، أما الإناث فيمثلن نسبة 53 بالمائة من مجموع المترشحين لهذا الامتحان. كما تم إحصاء 1356 مترشح من ذوي الاحتياجات الخاصة لاجتياز هذا الامتحان، من بينهم 179 مترشحا ممن يعانون من طيف التوحد، و104 تلميذ لديهم صعوبات ذهنية خفيفة، و 9 من أطفال القمر و7 يعانون من التريزوميا، الى جانب 233 مترشح من ذوي التحديات البصرية و395 من ذوي التحديات الحركية و429 من ذوي التحديات السمعية. وبخصوص الفئات الأخرى ، فقد تم تسجيل 552 مترشحا من أشبال الأمة و5003 من مترشحا بمراكز إعادة التربية .

 

 

شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق