آخر الأخبارالحدثرياضةمتفرقات

“الخضر “في مهمة رد الإعتبار و تصحيح المسار

غدا الاثنين بداية من الساعة 17:00 بتوقيت الجزائر

 

 

 

 

يواجه أشبال المدرب بيتكوفيتش، أمسية يوم الاثنين بداية من الساعة 17:00 بتوقيت الجزائر برسم الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم منتخب أوغندا بتعداد شبه مكتمل، وهذا بعد مغادرة ياسين براهيمي التربص بسبب آلام شعر بها على مستوى الركبة، حسب بيان للفاف.

المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، قرّر القيام بالكثير من التغييرات على التشكيلة الأساسية، مقارنة بالتي دخلت أمام غينيا، وقدّمت أداءً بعيداً عن توقعات الجماهير الجزائرية، والتي أمست متخوفة من ضياع حلم المشاركة في بلوغ المونديال القادم، رغم أن التأهل أصبح سهلاً عن القارة الأفريقية، مقارنة بالنسخ السابقة، إثر زيادة عدد المقاعد.

وأفاد المصدر نفسه، أنّه رغم قرار فلاديمير بيتكوفيتش بتغيير الكثير من اللاعبين، إلا أنه ما زال متردداً في بعض المراكز، على غرار مركز حراسة المرمى، بعد المستوى المخيب الذي قدمه أنتوني ماندريا، إذ يُفكر البوسني في اللجوء إلى خدمات حارس ضمك السعودي، مصطفى زغبة.

 أما في خط الدفاع، فسيُشارك كيفن قيتون بمركز الظهير الأيمن، مكان يوسف عطال، وكذلك جوان حجام بديلاً عن ريان آيت نوري في مركز الظهير الأيسر، إضافة إلى احتمال الاعتماد على محمد مداني إلى جانب المخضرم عيسى ماندي بمحور الدفاع، وإبقاء محمد أمين توقاي على مقاعد البدلاء.

أما في وسط الملعب، فقد قرر فلاديمير بيتكوفيتش اللجوء هذه المرة إلى خدمات نجم ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، بعدما كان جلوسه على مقاعد البدلاء خلال لقاء غينيا قد طرح العديد من التساؤلات، خاصة مع المردود المخيب للثنائي نبيل بن طالب ورامز زروقي، مع وجود احتمال كبير للاعتماد كذلك على لاعب سيراميكا كليوباترا المصري والمعار من نادي الأهلي، أحمد قندوسي.

وفي خط الهجوم سيعتمد فلاديمير بيتكوفيتش بنسبة كبيرة على لاعبين اثنين وهما بغداد بونجاح ومنصف بقرار، وكذلك أمين غويري ومحمد الأمين عمورة، في مركزي الجناح، مع إبقاء ياسين بن زية وسعيد بن رحمة على مقاعد البدلاء، وهذا يضاف إلى غياب ياسين براهيمي بسبب الإصابة.

ويُعول الخُضر على الإطاحة بخصمهم، رغم صعوبة المباراة التي من المرتقب أن تُلعب وسط حضور جماهيري غفير.

كما يبحث المنتخب الوطني عن العودة بالزاد كاملا ورفع رصيده إلى 9 نقاط، وتعويض الخسارة الماضية ضمن الجولة الثالثة أمام منتخب غينيا على ملعب نيلسون مانديلا بنتيجة 2 – 1، والبقاء في ريادة ترتيب المجموعة السابعة.

 

وفيما يلي الترتيب الحالي لمجموعة الجزائر:

المنتخب                  لعب      النقاط

1- الجزائر                03         6ن

2- غينيا كوناكري       03         6ن

3- الموزمبيق            03        6ن

4- أوغندا                  03        06

5- بوتسوانا              03        03

6- الصومال               03        00

 

 

 

ق/ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق