آخر الأخبارالحدث

الحكومة تباشر إجراءات توظيف الشباب في الجنوب تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية

قرار التوظيف يشمل الهياكل والمرافق التابعة لقطاعي الشباب والرياضة في الولايات الجنوبية 

كشفت الحكومة عن اعتمادها جملة من التدابير المتعلقة بمباشرة عملية التوظيف في المرافق الشبابية في الجنوب، في سياق تطبيق قرارات مجلس الوزراء الأخير.

وذكر بيان للوزارة الأولى الأربعاء عقب اجتماع الحكومة، أنه تم اعتماد جملة من التدابير المتعلقة بمباشرة عملية التوظيف على مراحل ووفق الاعتمادات المتاحة.

وتم في هذا الإطار، تكليف القطاعات المعنية باتخاذ جميع الترتيبات اللازمة بما يحقق الأهداف المسطرة في مجال تأطير وتنشيط مختلف الهياكل والمؤسسات الرياضية والشبابية على مستوى الولايات المعنية، مع الحرص على إشراك المجلس الأعلى للشباب في مرافقة هذا المسعى.

ويأتي التسريع في العملية، في إطار تطبيق قرارات اجتماع مجلس الوزراء المنعقد يوم 23 جوان الجاري بخصوص تذليل العقبات الإدارية التي تحول دون توظيف فئة الشباب في الهياكل والمرافق التابعة لقطاعي الشباب والرياضة في الولايات الجنوبية وفق الإمكانات والاعتمادات المتاحة.

إلى جانب ذلك، درست الحكومة خلال اجتماعها، مشروع مرسوم تنفيذي يتعلق بممارسة المراقبة الميزانياتية، والذي يندرج في إطار مسار إصلاح حوكمة المالية العمومية من خلال مقاربة تكرس مبادئ الشفافية والمسؤولية وتهدف إلى تحقيق أعلى درجات فعالية النفقات العمومية.

كما واصلت الحكومة استعراض مختلف التدابير المتعلقة بمتابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية الخاصة بتحقيق الأمن الغذائي، لا سيما في شقها المتعلق بتعزيز القدرات الوطنية في مجال تخزين الحبوب.

كما أكدت الحكومة، يوم الأربعاء، على ضرورة إرساء مقاربة تعتمد على تعزيز العمل الاستباقي والوقائي ضد المخاطر الكبرى، وتطوير قدرات الإنذار المبكر، بحسب بيان لمصالح الوزير الأول.

وخلال هذا الاجتماع الذي ترأسه الوزير الأول، نذير العرباوي، استمعت الحكومة إلى عرض حول التقرير الوطني للأخطار الكبرى لسنة 2023 مع الدعوة إلى إرساء مقاربة تعتمد بشكل أساسي على تعزيز العمل الاستباقي والوقائي وتطوير قدرات الإنذار المبكر”.
كما تم، في السياق ذاته، استعراض “التدابير المتخذة لتعزيز المنظومة الوطنية للوقاية من حرائق الغابات ومكافحتها وخاصة من خلال تجنيد كل الوسائل الضرورية بما فيها الطائرات القاذفة للمياه”، يضيف ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق