الوطني

التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين جامعة غليزان والوكالة الوطنية لدعم وتطوير المقاولاتية

تم يوم الأحد التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين جامعة “الشهيد أحمد زبانة” لغليزان والفرع الولائي للوكالة الوطنية لدعم وتطوير المقاولاتية بهدف مرافقة حاملي المشاريع في هذه المؤسسة الجامعية.

وتأتي هذه العملية ضمن الاتفاقية الموقعة مؤخرا بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة، لتعزيز ومرافقة حاملي المشاريع من الطلبة الجامعيين وتمويل مشاريعهم.

وقد قام بتوقيع الاتفاقية مدير الجامعة، الأستاذ أحمد بحري، ومدير الفرع الولائي للوكالة، عادل بلقاسمي، بحضور إطارات من المؤسستين.

وعلى هامش مراسم التوقيع، أوضح مدير الفرع الولائي للوكالة الوطنية لدعم وتطوير المقاولاتية لغليزان أن الاتفاقية تهدف إلى تطوير روح المقاولاتية في أوساط الطلبة الجامعيين وخريجي مؤسسات التعليم العالي وضمان لهم تكوين في مجال المقاولاتية وتوجيههم لإنشاء مؤسساتهم المبتكرة.

ومن جهته، أبرز مدير جامعة غليزان أن هذه الإتفاقية ستعمل على توجيه الطلبة وخريجي الجامعة لولوج عالم المقاولاتية من خلال خلق مؤسسات مصغرة ممولة من طرف الوكالة الوطنية لدعم وتطوير المقاولاتية، تعتمد على البحث العلمي والتكنولوجيا وتساهم في دعم التنمية المحلية وتخلق الثروة وهذا تماشيا واستراتيجية السلطات العليا لدعم حاملي المشاريع من خريجي الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق