الثقافي

الأيام الوطنية الأولى للموسيقى الأندلسية: جمعيتي وهران ومستغانم تمتعان الجمهور

أمتعت سهرة السبت جمعيتا “دار الفن” لوهران و”الفن والنشاط” لمستغانم الجمهور بما قدمتهما من وصلات موسيقية أندلسية أصيلة في ختام الطبعة الأولى من الأيام الوطنية للموسيقى الأندلسية التي احتضنها المسرح الجهوي “بشير زحاف” لمعسكر.

 قد أبدى الجمهور المتشكل لاسيما من العائلات ومحبي الموسيقى الأندلسية تجاوبا كبيرا مع ما قدمته الجمعيتين المذكورتين من وصلات موسيقية أندلسية أصيلة.

واختتمت هذه السهرة بتكريم لأعضاء الجمعيات الموسيقية المشاركة في التظاهرة نظير إمتاعها للجمهور المحلي على مدار أربعة أيام من عمر هذا الحدث الثقافي.

ومن جهته كشف المدير الولائي للثقافة والفنون عبد الغاني رزيقي في تصريح لوأج بأن هذه التظاهرة الثقافية قد استقطبت خلال السهرات الموسيقية أزيد من ألفي متفرج من عاصمة الولاية من عشاق الفن الأندلسي.

وأبرز ذات المسؤول إلى أن هذه التظاهرة سمحت بتعريف الجمهور المحلي بالموسيقى الأندلسية وتمكينهم من اكتشاف مواهب الجمعيات الفنية المشاركة.

وللإشارة عرفت هذه التظاهرة المنظمة طيلة أربعة أيام بمبادرة من الجمعية “المغديرية” للموسيقى الأندلسية لمعسكر بالتنسيق مع مديرية الثقافة والفنون والمسرح الجهوي “بشير زحاف” ودار الثقافة “أبي رأس الناصري” لمعسكر مشاركة ثماني جمعيات مختصة في الموسيقى الأندلسية من ولايات معسكر وتيارت وسيدي بلعباس والجزائر العاصمة وتيبازة وتلمسان ووهران ومستغانم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق