الثقافي

الأيام الوطنية الأولى للموسيقى الأندلسية بمعسكر: وصلات “زريابية” تمتع الجمهور

أمتعت سهرة يوم الخميس جمعيتا الأندلسية لسيدي بلعباس و”الفن والأدب” للجزائر العاصمة الجمهور بوصلات لموسيقى زرياب في إطار الأيام الوطنية الأولى للموسيقى الأندلسية التي تتواصل فعالياتها بالمسرح الجهوي “بشير زحاف” لمعسكر.

وصنعت هاتين الجمعيتين الحدث بتقديم وصلات موسيقية أندلسية زريابية جميلة سافرت بالجمهور إلى مدينة قرطبة الأندلسية مستمتعين طيلة ساعتين بأنغام الآلات الموسيقية العربية من أداء أعضاء ذات الجمعيتين.

وأشار مدير الثقافة والفنون عبد الغاني رزيقي لوأج بأن السهرة الثانية من هذا الحدث الثقافي شهدت حضور أزيد من 400 متفرج من مدينة معسكر المولع والمحب للفن الأندلسي الأصيل.

وستتواصل هذه التظاهرة بتقديم سهرة غد الجمعة وصلات موسيقية أندلسية لجمعيتي “المنارة” لبلدية شرشال (تيبازة) و”رياض الأندلس” لتلمسان.

وينتظر أن تختتم هذه التظاهرة الثقافية سهرة السبت المقبل بتنشيط حفل في الموسيقى الأندلسية من أداء جمعيتي “دار الفن” لوهران و”الفن والنشاط” لمستغانم وفق المنظمين.

والجدير بالذكر أن هذا الحدث الثقافي المنظم بمبادرة من الجمعية “المغديرية” للموسيقى الأندلسية لمعسكر بالتنسيق مع مديرية الثقافة والفنون والمسرح الجهوي “بشير زحاف” ودار الثقافة “أبي رأس الناصري” لمعسكر يعرف مشاركة ثماني جمعيات مختصة في الموسيقى الأندلسية من ولايات معسكر وتيارت وسيدي بلعباس والجزائر العاصمة وتيبازة وتلمسان ووهران ومستغانم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق