آخر الأخبارالحدثالدوليمتفرقات

الأمم المتحدة:   مستشفيات رفح خارج الخدمة

قال رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في الأرض الفلسطينية المحتلة أندريا ديدومينيكو, أن الوضع في قطاع غزة “يزداد سوءا”, وأنه لم تعد هناك مستشفيات في الخدمة في مدينة رفح جنوب القطاع.

وأفاد دومينيكو في مؤتمر صحفي, بأن “هناك جهودا كبيرة لإعادة إنشاء مستشفى في المنطقة الوسطى من القطاع, لكن لم تعد هناك مستشفيات عاملة في رفح, باستثناء المستشفيات الميدانية”.

وأشار إلى إرسال فرق طبية إلى المنطقة من جميع أنحاء العالم, لافتا إلى أن “هؤلاء الأطباء لم يتمكنوا من العثور على مكان لعلاج المصابين”.
وذكر دومينيكو أنه أصبح “من الصعب جدا على عمليات الأمم المتحدة أن تستمر في وجودها في غزة في ظل الوضع الحالي”.
وتابع: ” لأكون صادقا, أعتقد أنه لا يوجد مكان آخر في العالم يعاني فيه النظام من ضغوط كبيرة, وأعتقد أنه لا توجد بعثة أخرى للأمم المتحدة يمكنها مواصلة أنشطتها في ظل هذه الظروف “.

ويشن جيش الاحتلال الصهيوني هجوما بريا عنيفا على رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان, رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية, وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم, ما تسبب بتفاقم الكارثة الإنسانية, وإغلاق معبر رفح, ونزوح مئات الآلاف مجددا.

ولليوم 242 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الصهيوني, عدوانه على قطاع غزة, مما أسفر عن ارتقاء 36 ألفا و 550 شهيدا وإصابة 82 ألفا و 959 آخرين, أغلبيتهم من النساء والأطفال, في حصيلة غير نهائية, حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

 

ق/د

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق