الوطني

إنطلاق أشغال اليوم الدراسي حول “دور وسيط الجمهورية في تحسين الخدمة العمومية”

إنطلقت يوم الأحد بالمدرسة الوطنية للإدارة (الجزائر العاصمة) أشغال اليوم الدراسي حول “دور وسيط الجمهورية في تحسين الخدمة العمومية”, وذلك بحضور وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, السيد ابراهيم مراد, و وزير الإتصال السيد محمد لعقاب, ووسيط الجمهورية, السيد مجيد عمور.

وفي كلمة ألقاها في افتتاح أشغال هذا اليوم الدراسي الذي ينظم بمناسبة إحياء يوم الأمم المتحدة حول الخدمة العمومية, ذكر وسيط الجمهورية بتكريس مبدأ الادارة في خدمة المواطن, مشيرا الى أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون “وضع المواطن في صلب اهتماماته ومحورا لكل السياسيات العمومية”.

كما أبرز الأهمية التي تكتسيها هيئة وساطة الجمهورية في “التعرف على الانشغالات الأساسية للمواطن والتجاوب معها بنجاعة وفعالية”, منوها بالحركية التي عرفتها جل القطاعات من أجل “تحسين الخدمة العمومية, لاسيما في مجالات السكن والصحة والتعليم, الى جانب القضاء على مناطق الظل”.

بدورها, أشادت الممثلة المقيمة بالنيابة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالجزائر, السيدة فرانشيسكا نارديني, بدور هيئة وساطة الجمهورية في “تعزيز التواصل بين المواطن والهيئات الادارية وكذا دورها في تحسين نوعية الخدمة العمومية”.

وقد تم خلال الجلسة الافتتاحية لهذا اليوم الدراسي عرض شريط فيديو لإبراز التحسن النوعي في مجال تقريب الادارة من المواطن وكذا رقمنة القطاعات وإنشاء العديد من المرافق الحيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق