الثقافي

إدراج 10 أعمال سينمائية جزائرية في الطبعة الـ 12 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي

أدرجت 10 أعمال سينمائية جزائرية في الطبعة أل 12 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي من ضمن أزيد من 60 فيلما مبرمجا في هذا الحدث السينمائي الذي ستنطلق فعالياته يوم الجمعة القادم بعاصمة غرب البلاد , حسبما أستفيد لدى محافظة هذه التظاهرة.

وفي إطار المسابقة الرسمية التي ستخوض غمارها ثمانية (8) أعمال سينمائية جزائرية من بين 43 فيلما عربيا في فئات الأفلام الطويلة و القصيرة و الوثائقية للفوز بجائزة الوهر الذهبي و الفضي و البرونزي, وفق ما جاء في المطوية الخاصة بالمهرجان.

وتتمثل هذه الانتاجات السينمائية الجزائرية في فيلم “أرض الانتقام” للمخرج أنيس جعاد و “رجلان و مصير واحد” لمصطفى أوزغون في فئة الأفلام الطويلة و “موسى .. المكتبي الأخير في وهران” لحاج محمد فيطاس و “زينات, الجزائر و السعادة” للمخرج محمد لطرش في خانة الأفلام الوثائقية الطويلة, استنادا لذات المطوية.

وفي فئة الأفلام الروائية القصيرة سيعرض فيلم “الكرة” لمالك صايفي و العمل السينمائي “قرار” للمخرج عبد الله نميش و في فئة الأفلام الوثائقية القصيرة “طحطوح” لمحمد والي و “بوعلام سمع كلش” للمخرجين عزيز بوكروني و خالد بوناب , مثلما أشير إليه.

وخارج مسابقة المهرجان الذي ستتواصل فعالياته إلى غاية 10 أكتوبر الجاري تم برمجة فيلمين مدرجان في” فقرة وثائقيات وهران” و هما “بوجمعة و دار السينما” للمخرج محمد لطرش و ” تقبلني” للمخرج الياس بوخموشة.

وسيفتتح الفيلم السينمائي الجزائري “عين لحجر” لمخرجه لطفي بوشوشي سهرة الطبعة أل 12 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي . هذا و برمج فلمان آخران في فقرتي “السجادة الحمراء”و “كلاسيكيات وهران” ضمن فعاليات هذه التظاهرة السينمائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق